الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رفض سحب الثقة من نقيب المهندسين

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 11:06 م
أصول مصر

انتهي  الفرز لعملية التصويت على سحب الثقة من عدمها من المهندس طارق النبراو نقيب المهندسين وذلك   بعد انتهاء عملية تصويت الجمعيه العموميه لنقابة المهندسين. 
واعلنت  غالبية  اللجان باكتساح  الرفض الكامل لسحب الثقة من النبراوى.

تصويت الجمعيه العموميه لنقابة المهندسين

وتم  فرز أصوات المهندسين الحاضرين للتصويت وكان قد تم مد عملية التصويت حتى السابعة والنصف مساء اليوم بتدخل من النقيب وبعض المهندسين حيث كان من المقرر اغلاق باب التصويت فى السابعة مساءًا وتم البدء فى  علمية فرز الأصوات نحو الثامنة مساء.

وشهدت الجمعية العمومية الغير عادية لنقابة المهندسين والتى أنعقدت للتصويت على سحب الثقة من عدمه من نقيب المهندسين  اقبالا كثيفًا اليوم  من أعضاء نقابة المهندسين للمشاركة بالتصويت حيث حضر ما يقارب 7 آلاف عضو. 
 

وكان قد صرح المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "  أن نقابة المهندسين تشهد لحظة فارقة ومهمة في تاريخها في ظل الصراع للسيطرة على النقابة معربًا عن تعجبه من حالة التأهب لمحاولة سحب الثقة من النقيب. 
وتابع " ورغم عدم قانونية تلك الجلسات الا واننى قد حضرت لاننى أثق فى اراده المهندسين على تخطى تلك الفترة”.
ووعد أنه في حال سحب الثقة منه فسوف يكون في مكانه المعتاد، كعضو في الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، رافعًا شعار استقلال النقابة شكلا ومضمونا.

واوضح النبراوى ان قرار منع تولي المنتخبين لمجالس إدارة شركات النقابة  كان ذلك تعبيرًا عن رغبته ورغبه المهندسين في فصل الملكية عن الإدارة، ومن منع أى مصدر من مصادر التربح وإزالة أي شبهة في إدارة المنتخبين، مؤكدًا سنظل ندافع عن قرارات هذه الجمعية وأن النقابة تشكل مسئوليتنا جميعًا.