الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

مد تشغيل قطار العاصمة LRT من مساء اليوم الخميس إلى صباح الجمعة

الخميس 08/يونيو/2023 - 02:45 ص
قطار العاصمة
قطار العاصمة

تستقبل العاصمة الإدارية حفلا خاصا للموسيقي، مساء اليوم الخميس، ولذا سيتم مد ساعات التشغيل في قطار العاصمة بشكل متواصل من مساء الخميس حتي صباح الجمعة 9 يونيو.

وكشفت الهيئة القومية للأنفاق عن استعدادات خاصة بقطار العاصمة - LRT لتقديم أفضل خدمات لمحبى الموسيقى والفنون فى إطار تنشيط المشهد الثقافى بمصر، وبناء عليه سيتم مد ساعات التشغيل في قطار العاصمة بشكل متواصل من مساء الخميس حتي صباح الجمعة 9 يونيو.

 

مد التشغيل يستهدف تسهيل رحلة الذهاب والعودة للركاب من محطة عدلي منصور إلى محطة مدينة الفنون والثقافة والعكس

 

وقالت الهيئة إن مد التشغيل يستهدف تسهيل رحلة الذهاب والعودة للركاب من محطة عدلي منصور إلى محطة مدينة الفنون والثقافة والعكس، بواقع قطار كل 15 دقيقة، علي أن يعود العمل للجدول الطبيعي المعلن للخط بالكامل بدءً من الساعة 6 صباح  الجمعة.

وفى وقت سابق، قال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة المهندس خالد عباس لـ “بي بي سي” إن العاصمة الإدارية الجديدة صممت لتكون مدينة عصرية ذكية وإلكترونية بالكامل وبلا مستندات ورقية.

وأضاف: لذا لن تكون هناك حاجة لذهاب المواطنين إلى هناك لإتمام أي خدمات باعتبار أن الحكومة أتاحت معظم خدماتها للجمهور عبر الإنترنت “أونلاين” منذ سنوات بما يزيد على 140 خدمة حيوية.

 

تتوسط العصمة الإدارية المسافة بين مدن القاهرة والإسماعيلية والسويس

 

وتتوسط العصمة الإدارية المسافة بين مدن القاهرة والإسماعيلية والسويس وتقع على بعد نحو 70 كيلومترًا إلى الشرق من القاهرة، وترتبط بها بطرق برية رئيسية وخطوط سكك حديدية، كما تم تدشين مشروعات طرق ووسائل نقل جديدة خصيصًا لها.

من بين الخدمات التي وفرتها الحكومة لموظفيها، إلى جوار خطوط نقل متنوعة حديثة، مناطق سكنية داخل العاصمة الجديدة وفي محيطها، ويتفاوت حجم الدعم الحكومي لتلك المساكن بحسب الفئة السكنية وموقع الحي وتميزه.

وفى مؤتمر صحفى عقده وزير النقل، الفريق كامل الوزير، فى مارس الماضى، للتعريف بتكلفة السفر من وإلى العاصمة وشبكة النقل والمواصلات المتاحة، أعلن عن الأسس الرئيسية التي يعتمد عليها الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي استخدام "وسائل النقل العام المستدام مثل القطار الكهربائي الخفيف LRT ومترو الأنفاق، والمونوريل".

وأضاف أنه تم التعاقد مع 9 شركات قطاع خاص متخصصة لتشغيل خطوط الانتقال للعاصمة من خلال 48 مسار "أتوبيس" نقل جماعي لربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي 369 سيارة.

أما داخل العاصمة تتولى شركة خاصة نقل الموظفين من نقاط تجمع رئيسية عند مقار العمل إلى مواقف الحافلات الرئيسية، ومحطة القطار الكهربائي، وإلى محطات خط قطار مونوريل قيد الإنشاء بتكلفة إضافية.