الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

باسم كليلة: أكثر من 7800 زائر بـ «معرض النيل» في نسخته التاسعة

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 06:16 م
باسم كليلة
باسم كليلة

قال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس ادارة شركة اكسبو ريبابليك، ان الدولة والحكومة المصرية قدمت دعم كبير لمعرض عقارات النيل في نسخته السابقة بالرياض، وكان امامنا تحدى كبير بداية من العام الجاري 2023، حيث كان هناك عدد من شركات التطوير العقارى تريد ان تتواجد فى السوق السعودى بشكل ملح وسريع، وهذا ما جعلنا نعدل بخطتنا ونعجل بصدور النسخة التاسعة من معرض عقارات النيل بالرياض.

وأضاف " كليلة " خلال تصريحات تلفزيونية، ان السوق السعودى سوق واعد وسيشهد تطورات كبيرة خلال الفترة القادمة ويجب ان نكون على اتم الاستعداد له، ولكن مازال هناك اقبال كبير من المملكة السعودية على العقارات فى مصر من السعوديين ومن الجالية المصرية بالسعودية، فايوجد بالسعودية  جالية مصرية تتعدى ال 3 مليون  .

وتابع، ان المواطن السعودى على دراية ووعى تام بالسوق المصري ونملك ثقة كبيرة لديهم، وفوجئنا بالاقبال الكبير على المعرض هذا العام، وان  النسخة التاسعة  من معرض عقارات النيل شهدت حضور أكثر من 7800 زائر، وهذا رقم كبير مقارنة ب ال 8 دورات السابقين للمعرض، وحققنا نجاح كبير بشهادة المشاركين.

و فيما يخص مدى إستجابة الحكومة لمطالب المطوريين فى ظل الظروف الأقتصادية الحالية، أفاد رئيس مجلس ادارة شركة اكسبو ريبابليك،  إنه يتم عقد عدد من الاجتماعات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الأسكان مع المطوريين العقاريين في إجتماعهم مع مجلس العقار المصري وغرفة التطوير العقارى، واجتمعوا بعدد كبير من المطوريين العقاريين، وذلك يدل على اهتمامهم بالتحديات التى تقابل المطوريين وحسن استماعهم لمشاكلهم، وبدأ ان يكون هناك استجابات بشكل او أخر، والدولة ستقف مع المطوريين لأنه قطاع كبير ومهم ويخدم ملايين الأسر فى مصر.

شارك في المعرض 9 شركات من كبرى شركات التطوير العقاري

وأكمل، نحن حريصين دائما على تقديم كل ماهو جديد بمعارض عقارات النيل، وشارك بالمعرض 9 شركات من كبرى شركات التطوير العقارى وهم "شركة  تطوير مصر، شركة سيتى إيدج، الشركة السعودية المصرية للتعمير  ، شركة cred، شركة باراجون، شركة العتال هولدينج، شركة مصر إيطاليا، شركة صروح للتطوير العقاري، شركة الصفوة للتطوير العمرانى  ".

أكثر المنتجات المطلوبة بالسعودية العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي

وأضاف، استطعنا ان نقدم دورة ناجحة بعدد عملاء وتنفيذ كبير، مؤكدا ان الدورة التاسعة من المعرض كانت إستثنائية من كل الجهات، وهذا ما شجع  العديد للمشاركة معنا بالدورات القادمة العاشرة والحادية عشر،وان أكثر المنتجات المطلوبة بالسعودية فى المقام الاول العاصمة الإدارية الجديدة ويليه الساحل الشمالى، وأصبح هناك إقبال على الوحدات الجاهزة على التسليم.

إقبال كبير على الوحدات الجاهزة للتسليم

وأوضح، هناك إقبال كبير على الوحدات الجاهزة على التسليم الفورى، وهذا يدل على وجود ثقة بالسوق المصري وان المنتجات جديدة ومتنوعة.

معرض بمدينة نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 27 أكتوبر

وقال فيما يخص خطته المستقبلية، يتم العمل على إقامة معرض بمدينة نيو جيرسي بالولايات المتحدة الامريكية فى يوم 27 أكتوبر، يتم العمل عليه بقوة بمساعدة وزارة الهجرة وشؤن المصريين بالخارج، ولدينا فى شهر نوفمبر معرضين بجدة والرياض ويتم العمل عليهم باعلى مستوى، وسيصحبهم مؤتمر كبير يجمع مابين المطوريين المصريين مع المطوريين السعوديين والجهات الحكومية فى الدولتين.

وتابع، عقدنا اجتماع رسمى بالدورة الاخيرة فى الرياض مع وزير الاسكان السعودى و24 مطور مصري، وكان إجتماع مثمر،  وزير الاسكان السعودى قال نصا ان التجربة المصرية فى مجال التطوير العقارى هى تجربة فريدة من نوعها ومن اكبر التجارب فى الشرق الاوسط، وانه على اهتمام كبير بنقل خبرات شركات التطوير العقارى المصري للسوق السعودى.