الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

استعدادات عيد الأضحى.. «التموين»: ذبح 5 آلاف رأس أغنام تنزانية بمجازر السويس

الخميس 15/يونيو/2023 - 05:22 ص
أغنام الأضحية
أغنام الأضحية


كشف تقرير أصدرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن التعاقدات التي تم إبرامها بمعرفة الوزارة مؤخرا لتوفير رؤوس الماشية تساهم في زيادة معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا

 

ولفت التقرير إلى أنه جار وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا وذبحها بمجازر السويس، بالإضافة إلى 5 آلاف ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها جوًا خلال الأيام القادمة في إطار استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك.

كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية، ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

توفير جميع السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية

 

من ناحية أخرى، تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن جميع السلع الأساسية لصرفها ضمن مقررات شهر يونيو الجارى من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، ويتم توفير جميع السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتى، وقامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

 التموين: اللحوم القادمة من السودان يوميًّا تكفي إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك

 

وفى وقت سابق، ‏أوضح محمد أبو مندور رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن لدينا كدولة أرصدة مطمئنة من اللحوم الحية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن اللحوم قادمة من السودان ويتم ذبحها يوميا تكفينا لما بعد عيد الأضحى المبارك.

وذكر: أنه تم فتح المعبر بالأمس وضخ 5000 رأس ماشية جديدة وأن تعليمات رئيس الوزراء وزير التموين هي تنويع المصادر وتعددها ليس لعدم وجود الأرصدة ولكن لزيادة المعروض.

وأشار إلى أنه يتم بيع كيلو اللحوم الطازجة بسعر 195 جنيها في المجمعات الاستهلاكية وهي لحوم ممتازة قادمة من دولة السودان.