الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة المنشآت الفندقية لأعضائها: تكلفة المشاركة فى معرض ريمينى بإيطاليا 2750 يورو

الأحد 25/يونيو/2023 - 07:02 م
أصول مصر

 


أبلغت غرفة المنشات الفندقية أعضائها من الفنادق بالمنشور الذي تلقته من هيئة تنشيط السياحة، والذي يفيد بمشاركة الهيئة في معرض TTG incontri خلال الفتره من 11 الى 13 أكتوبر القادم.

وقالت الغرفة في منشور اطلعت عليه “أصول مصر” أنه في حالة رغبة الفندق في المشاركة يجب سداد تكلفة الاشتراك في المعرض والتي تبلغ 2750 يورو بحد أقصي يوم الخميس الموافق السادس من يوليو القادم.


وأضافت الغرفة أنه في حالة رغبة الفندق في الاشتراك في منصة Meet your destination  ، والتي تتيح للمشترك إمكانية الإدراج في كتالوج المعرض وتحديد مواعيد ولقاءات مع العملاء في هذه الحالة سيضاف 150يورو علي التكلفة لتصبح،900يورو.

كان عمرو الفاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، قد أشار في تصريحات سابقة لـ"أصول مصر" أن الهيئة ستتواجد هذا العام في المعارض الخارجية، مشيرا الي أن اتخاذ قرار المشاركة سيتوقف علي استطلاع رأي الشركاء من القطاع الخاص حيث أنهم هم الأكثر دراية بالمعارض التي يتم فيها تعاقدات بشكل اكبر.

 

خدمات الإعاشة لحجاج القطاع السياحي

 

وكانت غرفة شركات السياحة قد أعلنت فى وقت سابق، عن تعاقدها مع شركة رواف منى لخدمات الحجاج؛ لتقديم خدمات الإعاشة لحجاج القطاع السياحي (خمس نجوم – اقتصادي – بري) بالمشاعر (مني – عرفات) وذلك لكامل عدد حجاج القطاع السياحي، وألزمت كافة الشركات بالتعاقد معها بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للشركات السياحية وتقديم الخدمة المثلى لهم في ظل قرار السلطات السعودية المتضمن فتح المنافسة بين مقدمي الخدمة.

وأكدت غرفة شركات السياحة أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أخبار عن قيام وزارة السياحة والآثار برفع أسعار الحج السياحي أخبار مغلوطة وغير صحيحة على الإطلاق.

وأكدت الغرفة أن أسعار الحج السياحي لكافة برامجه "الخمس نجوم والإقتصادي والبري" ثابتة منذ إعلانها في الضوابط المنظمة للحج هذا العام ولم يطرأ عليها أية تغييرات.

وأشارت الغرفة في بيان صحفي أن تلك الأخبار المغلوطة خصت بالزيادة الحج الاقتصادي والبري مدعية زيادة أسعاره وهذا غير صحيح رغم أن تلك البرامج والتي تخص متوسطي الدخل والبسطاء من الحجاج أهم ما يميز الحج السياحي وهي الأرخص سعرا بمصر وتتضمن خدمات لا تتوافر إلا بالحج السياحي.