الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرالصحة: المبادرات الصحية استهدفت خدمة أكثر من 88% من الشعب المصري

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 03:39 ص
 الصحة
الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان أنه يهدف إلى تحويل وزارة الصحة من وزارة المرضى إلى وزارة الأصحاء.

المبادرات الصحية استهدفت خدمة أكثر من 88% من الشعب المصري

وأضاف وزير الصحة في تصريحات صحفية، أن المبادرات الصحية استهدفت خدمة أكثر من 88% من الشعب المصري، مشيرًا إلى أنها فكر تتبناه كل دول العالم.

وأوضح أن كل جنيه ينفق داخل المبادرات الصحية يوفر ملايين الجنيهات.
 

الغرفة المركزية للتحكم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين، مؤشرات الأداء الخاصة بأول يوم في حملة «100 يوم صحة» من داخل الغرفة المركزية للتحكم، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انتفاع أكثر من 410 آلاف مواطن من بالفحوصات والخدمات الطبية المتطورة المختلفة، التي تقدمها الحملة بجميع محافظات الجمهورية.

وتابع «عبد الغفار» أن عدد الحالات التي تم تحويلها إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار، ضمن حملة «100 يوم صحة» بلغت 5 آلاف و11 حالة، بينهم 1761 حالة خاضعة لمظلة التأمين الصحي، و3250 حالة يجري علاجهم على نفقة الدولة.

وأضاف «عبد الغفار» أن الحملة قدمت خدماتها لـ 14692 متردد على المنشآت الطبية والقوافل، بغرض الحصول على شهادات المقبلين على الزواج، مضيفًا أن عدد المواطنين الذين قاموا بملء استمارة الاستبيان الخاصة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بلغ 22 ألفًا و302 مواطن.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن إجمالي المكالمات والاستفسارات التي تم استقبالها على الخط الساخن 15335 الخاص بحملة «100 يوم صحة» بلغت 1968 مكالمة، داعيًا المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.