السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة شركات السياحة: تحرُّك ضد تقصير مراكز خدمة الحجاج

الخميس 29/يونيو/2023 - 03:48 م
غرفة السياحة: تحرك
غرفة السياحة: تحرك ضد تقصير مراكز خدمة الحجاج

قالت غرفة شركات السياحة انه في ضوء ما رصدته لجان بعثة الحج السياحي  من وجود بعض المشاكل في مخيمات حجاج السياحة بمشعر مني بوجود تقصير من بعض مراكز خدمة الحجاج في اداء الخدمة المتفق على تقديمها للحجاج بمشعري مني وعرفات وفقا للعقود المبرمة بين غرفة شركات السياحة مع شركةرواف مني  فإنه سيتم مطالبة شركة رواف مني لتعويض الحجاج ماديا والذين تعرضوا لمشكلات خلال اقامتهم بالمخيمات  وذلك  وفقا للعقود المبرمة.

عدد الحجاج لهذا العام 2023 تجاوز مليونًا و845 ألف حاج

يذكر أن غرفة شركات السياحة هي التي أبرمت التعاقد مع رواف مني مطالبة كافة الشركات بالتعامل معها، وسط اعتراض كبير من الشركات وتخوف من أن لا تقدم الخدمة المطلوبة وهو ما ظهر في مخيمات مني وأثناء وققة عرفات.

وقالت الغرفة  أنها سوف تتحرك ضد المقصرين في خدمة الحجاج وتعويض المضارين من حجاج الشركات عن اي تقصير في الخدمات، مشيرة الي أن ممثليها المتواجدين حاليا في بعثة الحج السياحي رفعوا شكاوي لوزارة الحج السعودية ضد مراكز خدمة الحجاج المقصرين في خدمة الحجاج وذلك وفقا للعقود المبرمة بين الغرفة ومؤسسة رواف مني المسئولة عن تقديم خدمات الإعاشة لحجاج السياحة بمني وعرفات.

غرفة شركات السياحة 

وأوضحت الغرفة ان اهم المشاكل تمثلت في جود مجموعة من حجاج الشركات لم تجد لهم مكانا بالمخيمات المخصصة لهم في مني، وذلك بسبب عدم احكامهم السيطرة علي مداخل المخيمات، وعلي الفور تدخلت البعثة وتم الاتصال بوزارة الحج السعودية التي تدخلت فورا والزمت مراكز خدمة الحجاج بتوفير مخيم بديل بكامل الخدمات تم تسكين المجموعة به.

وأكدت الغرفة على أنه سيتم تقييم اداء جميع المطوفين ومتابعة كافة شكاوى الشركات و الحجاج واتخاذ اجراءات مشددة مع المقصرين في خدمة الحجاح، وسوف تواصل البعثة ولجانها كافة مخيمات الحجاج حتي انتهاء مناسك الحج واتخاذ موقف مع اي قصور في الخدمات.

الحجاج المصريون

و فى سياق متصب  أعلن  توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمخيم الوزارة ‏في مشعر عرفة بمناسبة أداء فريضة الحج أن ‏عدد الحجاج لهذا العام 2023، تجاوز المليون و845 ألف حاج وأنهم جاؤا إلى السعودية من أكثر ‏من 150 دولة وأن وزارة الحج والعمرة وجميع شركائها يتابعون من خلال الفرق ‏الميدانية وعلى مدار الساعة كافة الخدمات المقدمة للحجاج وأن الوزارة ‏ستتعامل بحزم مع أي تقصير يؤثّر على رحلة الحجاج وأدائهم لنسكهم.‏

إقرأ أيضا

«مصر للطيران» تبدأ جسرها الجوي لعودة الحجاج اعتبارًا من 1 يوليو 2023

وزارة الحج السعودية تتحرك لحل مشكلة 90 من حجاج السياحة وتلزم المطوف بتوفير مخيم بديل

حجاج «البري» يستغيثون بالشرطة السعودية بسبب مخيمات مِنى