الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

موعد تسليم 1000 عداد كهرباء مسبوق الدفع للمستحقين بحدائق العاصمة

الأحد 02/يوليو/2023 - 03:05 ص
مدينة حدائق العاصمة
مدينة حدائق العاصمة

كشف المهندس، علاء عبد اللاه، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، عن تسليم حوالى 25 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وافتتاح مركز تحصيل المياه والتعاقد وتسليم نحو 2000 عداد لسكان المدينة.

وقال إنه تم تشغيل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والذى يحتوي على جميع المعاملات بداية من تقديم الأوراق لتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها، واستخراج التصاريح اللازمة.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، فى وقت سابق، إلى أنه تم توفير ماكينات شحن العدادات بالمركز، وسيتم أيضا توفير حوالى 1000 عداد جديد عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه تم تركيب حوالى 2000 عداد كهرباء بالوحدات السكنية، وجارى استكمال التركيب من خلال شركة الكهرباء.

 

تشغيل مركز طبى حدائق العاصمة 

 

وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، أنه تم توفير الخدمات اللازمة لإقامة الموطنين بالمدينة، حيث تم التنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل مركز طبى حدائق العاصمة وتم تخصيص 2 مخبز مدعم وجارى استكمال الإجراءات وتوفير حصص الدقيق من قبل وزارة التموين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة النقل لتشغيل اتوبيسات القطار الكهربائي من محطة حدائق العاصمة الى داخل أحياء المدينة المختلفة، مؤكدا أنه تم تشغيل مدرسة حكومي وأخري تجريبي بدأ من العام الدراسي المقبل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

كما أشار إلى أنه تم افتتاح حضانة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتنسيق كذلك من الشركة المصرية للاتصالات لتوصيل الإنترنت والخطوط الأرضية، وبدأ بالفعل التعاقد مع السكان بتوفير الخدمات، لافتا إلى أن مدينة حدائق العاصمة من مدن الجيل الرابع وتستخدم بها أعلى التقنيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مزاد لبيع وتخصيص عدد من المحلات التجارية

 

وقال إنه تم إقامة مزاد لبيع وتخصيص عدد 28 محلا تجاريا بأنشطة مختلفة لتوفير الخدمة للسكان، عبارة عن 3 سوبر ماركت، وتم تشغيلهم بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى وتم تخصيص حوالى 15 وحدة إدارية ومهنية جارى تشغيلهم.

ولفت إلى إنه جار طرح مزاد لكشك داخل حدود جهاز المدينة لتوفير بعض الخدمات للمترددين على الجهاز، علي أن تعقد جلسة المزاد الأربعاء 13 يوليو 2023.

وبالنسبة لأعمال الزراعة والمساحات الخضراء، أكد رئيس الجهاز أنه تم توفير مناطق تنزه للسكان ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال مجهزة ببعض الألعاب المجانية وبعض البرجولات وجارى استكمال باقي الخدمات تباعا.