الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

في مختلف المجالات.. استعراض الخطط الاقتصادية الطموحة للسعودية

السبت 15/يوليو/2023 - 04:01 ص
أصول مصر

أعلنت عدة جهات حكومية وخاصة في السعودية تحت مظلة استثمر في السعودية اختتام اليوم جولتها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وشملت مدن برلين وهامبورغ ودوسلدورف، حيث استعرض خلالها فرص الاستثمار في قطاعي المياه وإدارة النفايات والتجارب والخطط في قطاع المياه وفي تحويل إدارة النفايات بالمملكة.

الفرص الاستثمارية في السعودية

هذا إضافةً إلى الفرص الاستثمارية، فيما شارك خلال الجولة عدد من الجهات وهي وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاستثمار وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية والهيئة الملكية للجبيل وينبع والمركز الوطني لإدارة النفايات.

كذلك المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة لتحلية المياه وشركة المياه الوطنية والشركة السعودية لشراكات المياه وشركة سرك، إضافةً إلى عدد من الشركات السعودية.

وتناولت إمكانات الاستثمار في إدارة النفايات والمياه والتقنيات المتطورة في القطاع ومناقشة مستقبل إدارة الموارد المستدامة.

الخطط الاقتصادية الطموحة للسعودية في مختلف المجالات

كما استعرضت الجهات المشاركة الخطط الاقتصادية الطموحة للمملكة في مختلف المجالات والدور الهام للقطاع الخاص في تعزيز الخدمات في تعزيز الخدمات والاستثمارات عالية الجودة في القطاع بالمملكة.

وقدم عدد من العروض التي تناولت موضوعات استثمر في السعودية وقيمة إدارة النفايات في المملكة ورحلة التحول في إدارة النفايات والتعريف بالمحتوى المحلي وهيئة المشتريات الحكومية وقيمة المياه وفرص الاستثمار في قطاع المياه وفرص خصخصة استثمار المياه.

هذا وناقشت الجهات المشاركة من خلال الجلسات الحوارية موضوعات قطاع المياه وإدارة النفايات.

هذا بجانب العروض التي قدمتها الشركات السعودية استعرضت خلالها تطورات مشاريع إدارة النفايات والمياه في المملكة وما تتمتع به من بنية تحتية قوية.