السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بصواريخ بعيدة المدى.. الجيش الروسي يستهدف مواقع لتصنيع الزوارق المسيرة في أوديسا

الأحد 23/يوليو/2023 - 01:58 م
روسيا
روسيا

بصواريخ بعيدة المدى، شن الجيش الروسي، اليوم الأحد، هجوما على  تجمعات للمرتزقة ومواقع لتصنيع الزوارق المسيرة في أوديسا، دمر خلاله 7 دبابات "ليوبارد" ألمانية، و10 مدرعات "برادلي" أمريكية بمناطق أخرى بأوكرانيا.

مواقع لتصنيع الزوارق المسيرة

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: "دمرنا مواقع لتصنيع الزوارق المسيرة تستخدم في شن عمليات إرهابية ضد روسيا".


وأضافت: "دمرنا تجمعات للمرتزقة بضربة مركزة من البحر والجو بأسلحة دقيقة بعيدة المدى"، مشيرة إلى أنه تم صد جميع محاولات قوات كييف الهجومية على محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك وزابوريجيا.

وتابعت الدفاع الروسية: "في محور دونيتسك تم صد 14 هجوما وتصفية 370 جنديا أوكرانيا وتدمير عدد من العربات المدرعة ومدفعي M777 أمريكيين، وعدد من مدافع Gvozdika وثلاثة مستودعات للذخيرة في دونيتسك."

 

وعلاوة على ذلك، تم تصفية أكثر من 130 جنديا أوكرانيا وتدمير عدد من مدافع D-30 وD-20.

وفي محور زابوريجيا، تم القضاء على أكثر من 160 عسكريا أوكرانيا، وتدمير 7 دبابات "ليوبارد"، و15 مدرعة منها 10 "برادلي" أمريكية، ومدفع M777 أمريكي وعدد من مدافع Msta-B وD-20.

وفي محور كوبيانسك، تم القضاء على 30 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع Gvozdika.

وفي محور خيرسون تم القضاء على 60 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع للذخيرة.

وأكدت أنه تم تدمير 3 مراكز قيادة ومستودع للوقود في زابوريجيا ودونيتسك ولوجانسك، وإسقاط طائرة أوكرانية Su-25 في دونيتسك. إلى جانب تدمير 28 مسيرة أوكرانية في خاركوف ولوجانسك وزابوريجيا.