الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فوري تدرس إنشاء بنك رقمي بمصر وتعلن بدء مباحثات دخول السوق السعودي

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 10:49 ص
فوري مصر
فوري مصر

 

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، عن بدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية -تابعة للبنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي (سابقا-)، بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في المملكة.

 

وقالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن هذه المباحثات تأتي في إطار خطط فوري للتوسع بأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل، موضحة أنه من المتوقع الانتهاء من إعداد وتقييم نهائي بحلول نهاية العام الجاري.

فوري: المباحثات تأتى فى إطار خطط التوسع بإعمال فى دول مجلس التعاون الخليجي

وأضافت فوري أنها تعمل على دراسة فرصة الحصول على رخصة بنك رقمي على خلفية القوانين الجديدة التي أصدرها البنك المركزي المصري، التي ستمكن بموجبها الشركة من تقديم خدمات البنوك الرقمية بشكل حصري لعملائها من خلال القنوات والمنصات الرقمية التابعة لها.

 

وبدوره، قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن السعودية تمتلك قطاع خدمات مالية ضخم ويطرح فرصًا واعدة للنمو، إذ يحظى بمعدلات سيولة مرتفعة بما يشجع الشركات على ابتكار منتجات وخدمات جديدة.

فوري  تدرس الحصول على رخصة بنك رقمي بمصر 

وعلى صعيد القوانين الجديدة للمركزي المصري، أكد صبري، أنها تمثل تغيرًا إيجابيًا وتطرح فرص محتملة للتوسع بباقة الخدمات التي تقدمها فوري في السوق المصري.

الرئيس التنفيذى لشركة فوري: قوة  المركز المالي  يمكننا من تمويل توسعات تأسيس بنك رقمي  ذاتيا 

وأشار إلى أن الشركة تدرسة حاليًا الحصول على رخصة تقديم إحدى الخدمات بشكل مستقل، مبينًا أن قوة المركز المالي لفوري سيمكنها من تمويل توسعاتها في تأسيس بنك رقمي من مصادرها الذاتية.

الرئيس  التنفيذى لـ “ فوري ” 

وسجلت  فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية صافي ربح بلغ 142.05 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 47.83 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 675.69 مليون جنيه، مقابل 482.99 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.

 

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر نحو 122.28 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 28.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

 

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحًا بلغت نحو 18.77 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، مقابل أرباح بقيمة 19.68 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.