السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ضمن سلسلة فلل سرايا، "سرايا البدر" تتألق في "مجتمع المكيمن"

"سرايا البدر" من "دار وإعمار" ما بين العراقة والرفاهية

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 12:12 م

أطلقت شركة "دار وإعمار" مشروعها الجديد "سرايا البدر" الذي يعد تحفة حضارية في المدينة المنورة يجمع بين الأصالة وأفضل التصاميم العصرية وفقًا لأعلى معايير جودة الحياة حيث يتوسط العديد من الخدمات والمرافق العامة الرئيسية.

"سرايا البدر" من "دار وإعمار" ما بين العراقة والرفاهية


ويعتبر مشروع "سرايا البدر" ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الشركة الوطنية للإسكان "NHC" وشركة "دار وإعمار" والتي تهدف إلى رفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

يأتي هذا المشروع العصري في إطار الشراكة الاستراتيجية، وحرصًا من "دار وإعمار" على تعزيز خططها في الاستثمار العقاري والتي تركز فيها على تحقيق المستهدفات من خلال توفير خيارات سكنية متنوعة تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع وتواكب كافة الإمكانيات الشرائية بمعايير نموذجية، لاسيما أنها عملت على تطوير 35 مشروع و8 مجتمعات سكنية بأكثر من 6200 وحدة سكنية متنوعة.

"سرايا البدر" مشروع سكني بخدمات متميزة يواكب التطلعات والإمكانيات


يتميز مشروع "سرايا البدر" بموقع نموذجي في المدينة المنورة ضمن مجتمع سكني متكامل الخدمات والمرافق، ويعتبر إنجازًا معماريًا فريدًا ولا يبعد سوى دقائق قليلة من خطوط النقل الرئيسية، ومدة لا تتجاوز 15 دقيقة من المسجد النبوي الشريف، مما يتيح لسكان "سرايا البدر" متعة السكن ومرونة التنقّل يوميًا. 

يأتي ذلك نتيجةً للتوجه الاستراتيجي والشراكة النموذجية التي تكللت مساعيها بتحقيق مستهدفات رؤية طموحة تتجلى ثمارها في صياغة مفهوم جديد للمجتمعات العصرية، تكمن ميزتها هنا في اختيار موقع مثالي، مُحاطًا بالعديد من العوامل المميزة منها؛ القرب من المجمعات التجارية مثل أسواق بن داود وجي ووك، وكذلك الخدمات الصحية مثل مستشفى الملك فهد العام والمستشفى السعودي الألماني ومستشفى أحد، والخدمات التعليمية مثل الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة، إضافة إلى الحدائق والمتنزهات الرياضية.

3 نماذج سكنية  بمساحة مسطح البناء به 369.45 مترًا مربعًا ويضم  32 وحدة سكنية

ويضم المشروع 3 نماذج سكنية، النموذج الأول "A " والذي تبلغ مساحة مسطح البناء به 369.45 مترًا مربعًا ويضم  32 وحدة سكنية، والنموذج الثاني "B" بمساحة 323.16 مترًا مربعًا وعدد وحداته 382 وحدة سكنية، بينما النموذج C يضم 220 وحدة سكنية بمساحة 317.62 مترًا مربعًا، مما يتيح خيارات عدة بمستوى عال من الرفاهية.

مشروع "سرايا البدر" 

ويقع مشروع "سرايا البدر" في قلب "مجتمع المكيمن" الكائن في المدينة المنورة، بالقرب من مطل العزيزية ضمن نطاق الحرم المدني، والذي دشّنته الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين العقاريين، بهدف توفير بيئة سكنية عصرية متكاملة الخدمات مهيَّأة ومدعومة بمقومات جودة الحياة، إلى جانب تمتُّع المجتمع بالموقع الاستراتيجي وقربه من منظومة المرافق الخدمية والحيوية، وشبكة الطرق الرئيسة.

ويُعدُّ مشروع "سرايا البدر"، الذي تعتزم "دار وإعمار" البدء بتطوير أعمال بنيته الفوقية على مساحة 174،865 متر مربعًا، باكورة مشاريعها في المنطقة الغربية، ليضيف بذلك حلقة جديدة لسلسلة المشاريع السكنية التي تجمع الشركة مع "الوطنية للإسكان" في كلٍ من المنطقتين الشرقية والوسطى، على مساحة إجمالية تجاوزت مليوني متر مربع، وبما يعكس الثقة المتنامية بمستوى الإنجاز ومعايير الأداء المتقدمة التي رافقت مسيرة أعمال الشركة منذ انطلاقها في عام 2007م.

وكانت "دار وإعمار" قد أطلقت عملية البيع على الخارطة لوحدات "سرايا البدر" في شهر أكتوبر الماضي، بمساحات بناء متعددة تبدأ من 336 مترًا مربعًا.