الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

مع المنافسة الشرسة

خبرات «القمزي - مصر ALQAMZI Developments» ترجح كفتها في الاستحواذ على طلبات العملاء بالساحل الشمالي

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 11:16 ص
ياسر زيدان – رئيس
ياسر زيدان – رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي - مصر»

تمكنت شركة «القمزي - مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments» – بفضل خبراتها وسابقة أعمالها المميزة بكل أنحاء الإمارات – من اكتساب ثقة العملاء سريعًا والاستحواذ على اهتمام قطاع عريض من الراغبين في شراء وحدات بالساحل الشمالي، لتحقق «القمزي - مصر» مبيعات مميزة على الرغم من احتدام المنافسة وزيادة المعروض من المشروعات، وكذلك الارتفاعات السعرية الأخيرة.

«القمزي» واحدة من الكيانات الإماراتية الكبرى التي تأسست عام 1997

ومجموعة «القمزي» واحدة من الكيانات الإماراتية الكبرى التي تأسست عام 1997 وتخصصت في قطاع المقاولات، ونفذت العديد من المشروعات بكل أنحاء الإمارات، واتخذت خطوة التوسع في الخارج في عام 2010، واختارت السوق المصرية، وقامت بتأسيس شركة «القمزي - مصر» بالشراكة بين رجل الأعمال الإماراتي عبد الله القمزي ورجل الأعمال المصري ياسر زيدان، وأعلنت الشركة عن خطط توسعية كبرى بالسوق المصرية في 2021.

تستهدف ضخ 14 مليار جنيه استثمارات في Seazen الساحل الشمالي

وأطلقت شركة «القمزي - مصر للاستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Developments» مشروع Seazen على مساحة 204 أفدنة بالساحل الشمالي بالكيلو 170 بمنطقة الضبعة، وباستثمارات بلغت 14 مليار جنيه، ويشتمل على وحدات سكنية متنوعة من حيث المساحة، لتضم وحدات كاملة التشطيب.

عبد الله القمزي – رئيس مجلس إدارة مجموعة «القمزي» الإماراتية، والشريك في مشروعات الشركة بمصر

التوسع في السوق المصرية

فضلت السوق المصرية باعتبارها أول الأسواق للتوسع خارج الإمارات

ويأتي مشروع Seazen ضمن الخطط التوسعية لمجموعة «القمزي» بالسوق المصرية، التي أعلنت عنها منذ انطلاقها، وتتخذ خطوات جادة نحو تفعيلها.

عبد الله القمزي: الشركة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات في السوق المصرية على مدار 12 عامًا

 وقال عبد الله القمزي – رئيس مجلس إدارة مجموعة «القمزي» الإماراتية، والشريك في مشروعات الشركة بمصر – إن الشركة تحرص على الوجود والاستمرارية في ضخ استثمارات بالسوق المصرية لإيمانها بقوة السوق والفرص الكبرى بها.

نؤمن بقدرة السوق المصرية على النمو وتخطي التحديات

وأضاف أن الشركة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات في السوق المصرية من خلال تنفيذ مشروعات عقارية مميزة في فترة وصلت إلى نحو 12 عامًا وأكثر، مشيرًا إلى أن مشروعات الشركة تميزت بالجمع بين الفخامة والروعة، لتلبي كل احتياجات العملاء وتفوق تطلعاتهم.

وأشار إلى أن الشركة استمرت في التوسع حتى في الأعوام التي شهدت عدم استقرار سياسي وأمني لإيمانها التام بقدرة السوق المصرية على التعافي والنهوض مجددًا، ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية وتنفيذ خطة تنموية متكاملة وإطلاق مشروعات عملاقة وتأهيل المناخ في مصر للاستثمارات، اتخذت الشركة قرارًا بتوسعة حجم استثماراتها وتنفيذ مشروعات كبرى تتوافق مع خطط وتوجهات الدولة المصرية.

ياسر زيدان – رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي - مصر»

الساحل الشمالي

ياسر زيدان: نستعد لبدء إنشاءات مشروع Seazen

وقال الأستاذ ياسر زيدان – رئيس مجلس إدارة شركة «القمزي - مصر» – إن الشركة تعتزم البدء في إنشاءات مشروع Seazen، وقد قامت الشركة بالتعاقد مع شركة «دار المعمار للمقاولات DMC» للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى.

أسندنا أعمال التنفيذ للمرحلة الأولى إلى شركة DMC بعد أن تم تقييم العروض المقدمة من 18 شركة مقاولات كبرى

وأشار إلى أن التعاقد مع DMC تم في وقت قياسي بعد أقل من 6 أشهر من الحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، وتبلغ قيمة عقد المقاولات 500 مليون جنيه.

ووفقًا لاتفاقية التعاون بين الطرفين، تتولى شركة DMC تنفيذ وحدات سكنية في مشروع Seazen بمساحات متنوعة ونماذج مختلفة بين الشاليهات والتوين والتاون هاوس والفيلات المستقلة.

تنافس بين شركات المقاولات

عملية التقييد تمت بواسطة شركة «إنفرجن»

وقال ياسر زيدان إن الشركة أسندت أعمال التنفيذ بالمرحلة محل التعاقد إلى شركة DMC بعد أن تم تقييم العروض المقدمة من 18 شركة مقاولات كبرى بواسطة شركة «إنفرجن لإدارة المشروعات»، وتم اختيار DMC لسابقة أعمالها المميزة التي تعتمد على الجودة والدقة والالتزام بمواعيد التسليم.

الجودة والدقة والالتزام بمواعيد التسليم رجحت كفة DMC رغم وجود عروض أقل في التكلفة

وأشار إلى أن هناك شركات تقدمت بعروض أقل لتنفيذ المشروع، ولكن حرص «القمزي» على الجودة رجَّح من كفة شركة «دار المعمار DMC».

الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 5 سنوات

وأوضح أن مدة تنفيذ الأعمال محل التعاقد بمشروع Seazen عام، ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

ويوفر مشروع Seazen أكثر من 4 آلاف فرصة عمل، ما بين مباشرة وغير مباشرة، وهو ما يعكس حرص شركة «القمزي - مصر» على تنمية مشروعات توظيف الآلاف من الأيادي العاملة المصرية.

ويضم مشروع SeaZen 2000 وحدة سكنية، وتتنوع الشاليهات والفيلات من حيث المساحة، التي تتكون من غرفتين وثلاث غرف وأربع غرف كاملة التشطيب ومزودة بأثاث المطبخ وأجهزة التكييف.

وتم الحرص على تصميم الوحدات بارتفاعات على سطح البحر متدرجة تصل إلى أكثر من 47 مترًا، بما يتيح رؤية الوحدات للشاطئ، وتمثل المساحات الخضراء أكثر من 85٪ من المشروع، ويضم 3 منتجعات صحية تناسب مختلف الأعمار والاحتياجات في المشروع، وثلاثة حمامات سباحة بمياه ساخنة، وصالة للألعاب الرياضية (جيم)، بالإضافة إلى حمام سباحة بالأمواج الصناعية هو الأول من نوعه بالساحل الشمالي، يصل ارتفاع الموجة فيه إلى 3 أمتار.

إقرأ أيضا

«القمزي- مصر» ALQAMZI Developments تتعاقد مع DMC لتنفيذ أعمال بقيمة 500 مليون جنيه بـ «Seazen» الساحل الشمالي

القمزي- مصر ALQAMZI developments تستجيب لطلبات العملاء خارج مصر بالمشاركة  بمعرض "عقارات النيل" بالسعودية

«القمزي - مصر ALQAMZI developments» تحقق مبيعات تتخطى مليار جنيه في اليوم الأول من طرح SeaZen الساحل الشمالي