الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو بغرفة شركات السياحة: حجوزات حفلات ختام مهرجان العلمين كاملة العدد

السبت 19/أغسطس/2023 - 11:29 م
أصول مصر

 

 


قال هشام إدريس، رئيس شركة الوادي للسياحة، وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن حفلات العلمين حتي الأسبوع القادم فى ختام المهرجان محجوزة بالكامل، وأكد أن هذا الإقبال يعد دليل علي نجاح المهرجان.

 

إدريس: زيادة الطاقة الفندقية والترويج المبكر لمهرجان العام القادم ضرورة لتسويق المدينة

 

وأشار في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” إلى أن أغلب الطائرات التي تأتي إلي مطار برج العرب من دول الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت تأتي كامل العدد، موضحا أن عدد كبير من مواطني الخليج الذين كانوا يقضون إجازاة الصيف في دول أوربا اتجهوا هذا العام إلي مدينة العلمين.

وأضاف أن عدد كبير من مستثمري السعوديين زاروا منطقة العلمين، وهناك اتجاه لدي الكثير منهم لاقامة استثمارات سياحية في المنطقة، موضحا أن المنطقة تحتاج إلي زيادة الطاقة الفندقية، وعمل شواطئ خاصة.

وشهدت العلمين منذ تأسيسها إقامة العديد من الفنادق الخمس نجوم أشهرها ابراج العلمين والتي تستوعب 730غرفة، فضلا عن فندق كريستال أن والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 102غرفة، وفندق جي هوتيل، وفندق في منتجع مراسي المملوك للغبار وتصل الطاقة الاستيعابية لكل واحد منهم 250غرفة، ومن المنتظر أن يتم افتتاح الفندق الثالث للمجموعة خلال الصيف الحالي.

وطالب إدريس بعمل حملات ترويجية لبرنامج مهرجان العام القادم بداية من شهر أكتوبر القادم وفي كل المعارض الدولية التي ستشارك فيها هيئة تنشيط السياحة خلال الموسم الجاري.

وفى وقت سابق، قال المهندس محمد خليل، نائب رئيس جهاز العلمين الجديدة، إن المستهدف 1.5 مليون زائر خلال فترة المهرجان ولدينا جميع التسهيلات من فنادق وأماكن ترفيهية، مضيفا أنه تم تنفيذ أبراج مختلفة فى العلمين، وخلال الخمس سنوات نعمل بدعم القيادة السياسية والصيف المقبل سيكون المناطق السكنية يتم تسكينهم بالكامل.

وقال فى تصريحات تليفزيونية، إنه تم تدشين مدينة العلمين فى مارس 2018، وكان يواجهنا عقبات كثيرة جدا فى فترة الإنشاء ومنها إخلاء المنطقة من حقل الألغام وأخذت فترة عامين ونصف العام، ويليها تفريغ المنطقة من الثعابين وخروج أكثر من 60 شوال بهم عقارب وثعابين مختلفة".