الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد صبور لـ «أصول مصر»: «اﻷهلي صبور» ستصل بعدد الوحدات المُسلَّمة بـ GAIA بالساحل الشمالي إلى 1400 في 2024

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 08:49 ص
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور ورئيس تحرير أصول مصر

تستهدف شركة اﻷهلى صبور  الوصول بعدد الوحدات المسلمة بمشروع " GAIA" برأس الحكمة بالساحل الشمالي الى 1300 أو 1400 وحدة بحلول صيف 2024. 

الشركة سلمت الى اﻵن 500 وحدة وسيتم تسليم 500 اخري  ديسمبر المقبل 

كشف عن ذلك المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "، مشيرًا الى ان الشركة سلمت الى اﻵن حوالي 500 وحدة بمشروع GAIA الساحل الشمالي وستقوم خلال ديسمبر المقبل بتسليم 500 وحدة أخري. 

وأشار الى ان شركة اﻷهلي صبور ستقوم بتسليم بين 300 الى 400 وحدة بمشروع GAIA خلال صيف 2024. 

التعاقد مع شيراتون ﻹدارة فندق وحققنا مبيعات بالمشروع خلال هذا العام تصل الى 3.5 مليار جنيه 

وأضاف أن  إجمالي عدد الوحدات بمشروع GAIA حوالى 3500 وحدة بخلاف فندق يضم 40 غرفة وفندق أخر سيتم انشاؤه قريبًا  تم التعاقد مع شيراتون على إدارته.

وتابع أن مشروع   GAIA بالساحل الشمالي تم البدء فى انشاءاته منذ حوالي 3 سنوات وسيتم تسليم وحدات بالمشروع كل 6 أشهر، ويتم تنفيذ المشروع على 8 مراحل.

وتقع GAIA في قلب الساحل الشمالي، في الكيلو 194 على طريق الإسكندرية مطروح، على بعد 57 كيلومترًا من أمواج، و10 دقائق من طريق فوكا بمساحة حوالي 284 فدانًا، وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات المتكاملة والأنشطة الترفيهية العائلية.

الشركة تستهدف تسليم 3000 وحدة فى العام الجاري 

وقال المهندس أحمد صبور ان الشركة متعاقدة مع إحدي شركاتها التابعة التى تم تأسيسها مؤخرًا ﻹدارة المشروعات وستقوم بإدارة مشروعات الشركة ومشروعات الغير.

وتبلغ مساحة GAIA البنائية حوالي 20% من مساحة الأرض الكلية  80% من المساحة التي تصل إلي حوالي مليون متر مربع تقريبا خدمات  تضم 44 حمام سباحة وبحيرات صناعية ولاند سكيب وخدمات خاصة بالمشروع بتكاليف إنشائية تصل لحوالي 8 مليارات جنيه.

وحقق مشروع GAIA مبيعات تصل لحوالي 3.5 مليارات جنية هذا العام حتي بداية هذا الصيف من أجمالي مستهدف 4 مليارات جنية هذا العام،  وهو ما يعكس ثقة العملاء في المشروع.

أحمد صبور لـ " أصول مصر ":  اﻷهلى صبور ستصل بعدد الوحدات المسلمة بـ GAIA بالساحل الشمالي الى 1400  فى 2024

وأكد المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور أن الشركة بدأت مرحلة جديدة من التسليمات في عدد من مشروعاتها ضمن خطة الشركة في تسليم 3000 وحدة في كل المشروعات خلال العام الحالي 2023 خاصة وأن العمل يتم على قدم وساق في المراحل الجديدة بكل المشروعات المطروحة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة اﻷهلى صبور أن محفظة المشروعات الساحلية للشركة متنوعة بالعديد من المناطق فى إطار استراتيجية الشركة بتنويع مواقع المشروعات وكانت أول تجارب المشروعات الساحلية للشركة بسهل حشيش ثم شرم الشيخ  والتى تم تنفيذ مشروعات متنوعة بها. 

وأضاف أن الشركة حرصت خلال العامين اﻻخيرين على إعادة الهيكلة   بمختلف اﻹدارات والتحديث المستمر لضمان تقديم أفضل منتجات للقطاع العقاري والسياحي تلبي احتياجات العملاء وتسهم فى تحقيق قيمة مضافة بالسوق  مشيرًا الى استعانة الشركة بخبرات كبري لتحقيق ذلك الغرض وهو مانتج عنه تحديث وتطوير شكل المشروعات وجودتها وانعكس ذلك على حجم التنفيذات السريعة رغم التحديات والمبيعات الكبري التى تم تحقيقها باﻻضافة ارتفاع مستوي ارضاء العملاء. 

ولفت الى ان المبيعات التى حققتها الشركة خلال النصف اﻷول من العام الجاري ضعف المحقق بالفترة ذاتها العام الماضي.