الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أحمد منصور: الشركات حققت مبيعات أكبر بالعام الجاري.. وانتعاش بالـ «ريسيل»

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 09:00 م
المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred

 

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة cred أن الشركات العقارية حققت مبيعات خلال النصف الاول من 2023 تفوق العام الماضي وذلك يرجع الى عدة اسباب من بينها ارتفاع الطلب على العقارات كذلك ارتفاع الاسعار وهو ما انعكس على الارقام البيعية المحققة من الشركات. 

أحمد منصور: المبيعات زادت لارتفاع الطلب والاسعار وتفضيل العملاء للعقار كوعاء استثماري 

واشار خلال الحلقة النقاشية للقطاع العقاري التى اقيمت بمدينة العلمين الجديدة وادارها بدور ابراهيم رئيس تحرير مجلة أصول مصر وذلك ضمن مؤتمر البورصة فى الساحل الذى ينظمه الجهاز الوطني للإدارة والإستثمار والبورصة المصرية ، ان الاسعار ارتفعت نتيجة زيادة التكاليف والتضخم ولذلك فالمقارنة بين العام الجاري والعامين الاخيرين غير دقيقة.

كبار المطورين يتحدثون بالحلقة النقاشية بالعلمين الجديدة 

 واوضح ان زيادة الطلب ترجع ايضًا الى زيادة الشراء بغرض الاستثمار فالعملاء لجأوا الى العقارات كمخزن امن للقيمة فى ضوء التضخم وتراجع قيمة العملة.

ولفت الى ان الطلب على العقارات فى مصر متنامي وشهد العام الجاري تحسن فى " الريسيل "، وذلك لعدة عوامل من بينها ان الوحدات الجديدة المباعة من قبل المطورين تم طرحها وبيعها باسعار السوق الحالية بينما الوحدات المعاد بيعها من قبل الافراد كانت اقل فى السعر فهى وحدات تم شراؤها من اعوام وبالتالي كانت سعرها مميز للمشتري للجديد وحققت مكاسب لمالكها.  

رئيس تحرير مجلة أصول مصر