الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

باسم كليلة: العلمين تحتاج الى مشاريع تجارية وترفيهية

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:02 م
الدكتور باسم كليلة
الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابلك

قال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابلك المنظمة لمعرض عقارات النيل، أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر مدينة مؤهلة من جانب البنية التحتية
لإقامة معرض عقاري مثل MIPIM على أرضها، ولكن العلمين مازالت تحتاج الي وجود عدة مشاريع تجارية وترفيهية، كما تحتاج إلى توفير عدد من الفنادق والمستشفيات والمطاعم ومشاريع ترفيهية أخرى حتى تظل حية ونشطة على مدار العام.

مدينة العلمين بحاجة لشركات متخصصة للإدارة

وتابع خلال الحلقة النقاشية للقطاع العقاري بمدينة العلمين الجديدة، والتى أدارتها بدور ابراهيم، رئيس تحرير مجلة أصول مصر وذلك ضمن مؤتمر البورصة فى الساحل الذى ينظمه الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار والبورصة المصرية ، أن مدينة العلمين بحاجة لتوفير أهم أداة وهي وجود شركات متخصصة للإدارة، لإن ذلك هو الذي يجذب المستثمرين من الخارج بشكل أكبر، كما أشار أن مدينة العلمين تم بناؤها على أعلى مستوى، وأقيمت عليها إنشاءات بشكل قوي، ولكن ذلك الإنجاز المحقق ينقصه اكتمال  المشاريع الخدمية.

أمل وطموح كبير لإقامة نسخة من MIPIM في مصر لأفريقيا والشرق الأوسط

وأكد" كليلة "، على وجود أمل وطموح كبير لإقامة نسخة من MIPIM في مصر لأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لأنه معرض ضخم يقصده أكثر من 25 ألف زائر من المستثمرين ورجال الأعمال ف مدة ٤ أيام، فعند وضع أچندة سنوية للعلمين لهذا الأمر سنجد أنها ينقصها عدة مشروعات وخدمات لإتمامه.

الطلب على العقار من قبل المصريين بالخارج والاجانب أصبح كبير جدًا

و قال  رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابلك المنظمة لمعرض عقارات النيل،  ان الطلب على العقار من قبل المصريين بالخارج والعملاء الاجانب أصبح كبير جدًا وهو ماحفز الشركة للعمل على اقامة  النسخة المقبلة من معرض " عقارات النيل " خارج حدود الوطن العربي حيث سيتم اقامتها فى الولايات المتحدة الامريكية خلال أكتوبر المقبل.

وأضاف، أن النسخة القادمة من معرض " عقارات النيل " ستقام فى نيو جيرسي حيث انها تضم أكثر من 400 الف مصري وأكثر من 3 مليون من الاشقاء بالدول العربية وبعد الدراسات التى اجرتها الشركة تم اكتشاف طلب كبير واهتمام بالعقار المصري  .

واشار الى ان العملاء بولاية نيوجرسي لديهم اهتمام بالعقارات فى القاهرة والساحل الشمالي والبحر الاحمر.

السوق المصري اصبح به تطورًا كبيرًا فى السنوات الماضية

ولفت الى ان السوق المصري اصبح به تطورًا كبيرًا فى السنوات الماضية وتنوع فى المنتجات وهو ماحفز العملاء الاجانب على الشراء فى مصر.

وشدد على ان السوق المصري واعد واصبح هناك اهتمام متزايد من المستثمرين بالدول الخارجية للدخول للاستثمار به وظهر ذلك مؤخرًا.

واشار الى ان مصر تحتاج الى تطوير الياتها التسويقية لتعريف المستثمرين بالفرص المتاحة والاجراءات التى تم اتخاذها لدفع الاستثمارات.

مصر تمتلك ثروة عقارية ضخمة تؤهلها للاستحواذ على طلب العملاء من مختلف الدول

واوضح ان مصر تمتلك ثروة عقارية ضخمة تؤهلها للاستحواذ على طلب العملاء من مختلف الدول وبالتالى جلب العملة الصعبة   فلدينا مشروعات مميزة وبنية اساسية قوية ومطارات وكل العوامل  لتحقيق مرتبة متميزة فى تصدير العقارات وماينقصنا فقط الترويج الجيد للفرص.

واضاف انه يمكن العمل جنبًا الى جنب بين وزارة الاسكان  والمطورين والمهتمين بتصدير العقارات  والوزارات المعنية والبنوك وذلك لخلق خطة متكاملة لتصدير العقار وقد طالبنا فى وقت سابق بانشاء المجلس القومي لتصدير العقارات.