الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

طارق الجمال: سيتى سكيب جلوبال أبرز حجم التنمية العمرانية الضخم بالسعودية ومصر

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 12:27 م
 المهندس طارق الجمال
المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير

قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير أن معرض " سيتى سكيب جلوبال" والذى يقام حاليًا وللمرة الاولي بالمملكة العربية السعودية أبرز حجم  التنمية العمرانية الضخم بمصر وبالمملكة وهناك تنظيم ومقابلة رائعة من الاشقاء بالمملكة. 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش فعاليات معرض " سيتى سكيب جلوبال " أن المعرض أظهر ايضًا  التعاون والطاقة الايجابية بين الشركات المصرية.

وأوضح ان الانشاءات بالمملكة حاليًا والمعروضة بمعرض " سيتى سكيب جلوبال " تتنوع بين التوسعات الافقية والرأسية اى الكومباوندات والابراج. 

واشار  الى ان شركة " ريدكون " تتمتع بخبرات فى تنفيذ كلا من المبانى الافقية والرأسية ولديها سابقة أعمال قوية فى ذلك الصدد سواء فى المشروعات المنفذة لصالح الدولة ومنها ماينفذ بمدن الجيل الرابع كالعاصمة الادارية والعلمين الجديدة او مشروعات تطوير القاهرة الكبري كذلك المشروعات المنفذة لصالح كبار مطوري القطاع الخاص.

واوضح أن طبيعة الارض بالمملكة تناسب جميع التوسعات وهناك فرص كبري بمختلف المشروعات وقد يكون  التحدي هو مدي توافر الخامات مع تزامن تنفيذ المشروعات الكبري ضمن خطة التنمية 2030 مشيرًا الى ان المملكة أعتمدت على المكون المحلي فى السنوات  الماضية واصبح هناك مصانع للخامات مثل الزجاج والمبردات وغيرها وهو ماسيقلل من عملية الاستيراد لبعض الخامات خلال الفترة المقبلة. 

وفيما يتعلق بشركة " ريدكون الدولية المحدودة " التى أسستها شركة ريدكون للتعمير بالتعاون مع مجموعة ريادة القابضة بالمملكة بداية العام الجاري، قال المهندس طارق الجمال ان هناك دراسة وتفاوض على مشروعات متنوعة وسيتم الاعلان عن تعاقدات لمشروعات كبري  بالمملكة العربية السعودية قريبًا.

وحصلت  شركة «ريدكون الدولية المحدودة»، على تصنيف فئة أولى بالمملكة فنيًّا، وفئة أولى جدارة ائتمانية، وهو ما يعكس قوة الشركة وملاءتها المالية والفنية، خاصة أنها حصلت على تلك التصنيفات بعد أشهر قليلة من التأسيس.

وساهمت سابقة أعمال شركة «ريدكون للتعمير» القوية في السوق المصرية في الحصول على تصنيف متقدم بقطاع المقاولات بالمملكة العربية السعودية  حيث نفذت «ريدكون» لصالح الدولة العديد من المشروعات الكبرى بالعلمين الجديدة، مثل برج «ذا جيت» وجامعة العلمين والعديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة، إلى جانب تطوير القاهرة الكبرى.

وتُعَدُّ شركة «ريدكون للتعمير» واحدة من أكبر الشركات الرائدة في البناء والتشييد في مصر، ولديها أكثر من 5 شركات تابعة تعمل في قطاعات متنوعة، ونفذت «ريدكون» أكثر من 150 مشروعًا، وتنفذ حاليًّا أكثر من 30 مشروعًا في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأنطلق معرض " سيتى سكيب جلوبال " ويقام بالرياض بالمملكة العربية السعودية وتستمر فعاليته حتى  الاربعاء  13 سبتمبر 2023.

وتنفرد " أصول مصر " بالتغطية الاعلامية لذلك الحدث الهام حيث تعد الوسيلة الاعلامية المصرية الوحيدة المتواجدة بالمعرض.