الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المجتمعات العمرانية: تخصيص 576 وحدة سكنية لصالح نقابة الصحفيين بالعاصمة الإدارية و3 مدن جديدة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 10:50 ص
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أكد خالد البلشي نقيب الصحفيين أن النقابة تلقت موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم 182 بتاريخ 27 أغسطس 2023 على تخصيص 576 وحدة سكنية لصالح النقابة بمدن (القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة و6 أكتوبر الجديدة)على أن تحدد أسعارها لاحقًا.

تخصيص 576 وحدة سكنية

وأوضح الخطاب المرسل من الهيئة أن آلية السداد ستكون وفقًا لما يلي:

( 20% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم حجز، 10% عند استلام الوحدة، والــ 70% الباقية على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى على سبع سنوات محملة بالأعباء البنكية (سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي + 2% وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية) يستحق القسط الأول منها بعد ثلاثة أشهر من استلام الوحدة).

جاء ذلك بناء على طلب تقدم به نقيب الصحفيين خالد البلشي إلى المهندس الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في 8 يوليو الماضي للحصول على هذه الوحدات.

كان خالد البلشي نقيب الصحفيين قد أكد على الطلب خلال لقائه مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في نهاية شهر يوليو الماضي وخلال اللقاء أعلن المهندس عاصم الجزار موافقته المبدئية على الطلب بتخصيص وحدات سكنية في عدد من المشروعات منها سكن مصر ودار مصر.


وتعلن النقابة عن مواعيد حجز الوحدات بمجرد وصول الأسعار النهائية للوحدات.