الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

أيمن عامر المدير العام للشركة: «سوديك» تتعاقد مع كيانات عالمية شهيرة لتقديم أفضل المنتجات وتحقيق القيمة المضافة بالسوق المصرية

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 09:57 ص
أيمن عامر – المدير
أيمن عامر – المدير العام لشركة «سوديك»

أضفى استحواذ «الدار» الإماراتية على غالبية أسهم شركة «السادس من أكتوبر للتنمية (سوديك)» تغيرات إيجابية ملحوظة إلى الشركة وإستراتيجية عملها وتوسعها في السوق المصرية؛ إذ أصبحت كيانًا بإستراتيجيات وأفكار عالمية وأكثر مؤسسية، كما حرصت الشركة على إطلاق خطة توسعية كبرى في السوق المصرية.

وتعد شركة «سوديك» واحدة من رواد التطوير العقاري في مصر على مدار 26 عامًا، واستمرت في التطور والتوسع والحفاظ على المصداقية، وهو ما جعلها خيارًا مميزًا للعملاء.

شراكات عالمية

وقال أيمن عامر – المدير العام لشركة «سوديك» – إن الشركة تحرص على التعاقد مع الكيانات العالمية لتحقيق أهدافها بتقديم مشروعات مبتكرة وخدمات مميزة لعملائها تتناسب مع براند «سوديك»، وقد شهدت الفترة الماضية تغيرًا كبيرًا في شكل الشركة وتوسعًا في إبرام المزيد من التعاقدات مع كيانات عالمية.

أيمن عامر – المدير العام لشركة «سوديك»

وأضاف أن الشركة أبرمت مؤخرًا شراكة مع العلامة التجارية العالمية الشهيرة «نوبو للضيافة Nobu Hospitality»، التي دخلت إلى السوق المصرية للمرة الأولى عبر مشروعات «سوديك».

نهدف إلى إنشاء وتطوير 550 غرفة فندقية في القاهرة والساحل الشمالي

وسيتم إطلاق علامة «نوبو» العالمية في اثنين من مشروعات «سوديك» في كلٍّ من زايد الجديدة والساحل الشمالي، وبدعم من خبرة وسمعة «سوديك» الممتازة في السوق المصرية ستتضمن توسعات «نوبو» في مصر إقامة فندقين خمس نجوم باستثمارات تتجاوز ملايين الدولارات، بالإضافة إلى مطعم «نوبو» الشهير ووحدات سكنية فندقية تحمل علامة «نوبو»، فضلًا عن باقة متكاملة من المنشآت والمرافق التي ستخدم القاطنين والزوار طبقًا لأفضل المعايير العالمية.

شراكة مع «نوبو للضيافة Nobu Hospitality» لإدارة فندقين بـ «زايد الجديدة» والساحل الشمالي

ويقع الفندق ووحدات «نوبو» الفندقية Nobu Hotel and Residences في مشروع «سوديك» بـ «زايد الجديدة» بمنطقة غرب القاهرة التي تشهد نموًّا عمرانيًّا كبيرًا، ومن المتوقع أن يقام في المساحة المخصصة للمنازل العائلية المنفردة والشقق الحصرية، حيث يشكل الفندق والوحدات الفندقية جزءًا من مشروع The Estates Residences.

ويقام فندق ووحدات «نوبو» الفندقية Nobu Hotel and Residences في أحدث مشروعات «سوديك» بالساحل الشمالي، وسيشغل مساحة 440 فدانًا على واجهة شاطئية في منطقة رأس الحكمة.

26% زيادة في حجم المبيعات.. و15% في حجم الأرباح بالنصف الأول من 2023

وتابع أيمن عامر بأن «سوديك» ستتعاقد مع كيانات عالمية أخرى لإدارة المشروعات الفندقية، حيث تستهدف الشركة خلال السنوات الخمس المقبلة إنشاء وتطوير 550 غرفة فندقية في القاهرة والساحل الشمالي.

صناعة العقارات على مستوى العالم تشهد تطورًا تكنولوجيًّا.. واتبعنا أحدث الآليات وحققنا نتائج مميزة

وشدد على أن صناعة العقارات على مستوى العالم تشهد تطورًا كبيرًا بفضل التوسع في استخدام التقنيات التكنولوجية وتطويرها دائمًا، ونشهد في دول المنطقة العربية – مثل المملكة العربية السعودية والإمارات – تطورًا تكنولوجيًّا انعكس على المنتجات العقارية، وفي ذلك الصدد حرصت «سوديك» على إحداث نقلة نوعية في التقنيات التكنولوجية المستخدمة في مشروعاتها.

وضعنا خطة مدروسة للتسعير الدقيق والحفاظ على مستوى الجودة

وأضاف أن الشركة اتبعت أحدث التقنيات التكنولوجية لتواكب تغيرات السوق السريعة، وانعكست تلك الإستراتيجية على أداء الشركة خلال 2023؛ فشهد النصف الأول من العام الجاري زيادة في حجم المبيعات بنسبة 26%، وزيادة في الأرباح بنسبة 15%، وهي مؤشرات تعكس التطور في الشركة، خاصة مع تزامنها مع توسعات جديدة.

تخطي التحديات

وأشار إلى أن السوق العقارية تمر بتحديات على مستوى تغيرات تكاليف تنفيذ المشروعات وارتفاع معدلات التضخم، ولذلك أمام الشركات تحدٍّ لضبط التكاليف دون الإضرار بالجودة.
وأوضح أن «سوديك» وضعت خطة مدروسة لمواجهة تلك التحديات، وهو ما مكَّنها من وضع أسعار دقيقة للمشروعات وتنفيذ المشروعات بالجودة المعهودة، بل بجودة أفضل تواكب التغيرات الإنشائية على مستوى العالم، مع الالتزام بمواعيد التسليم المحددة في التعاقدات.

نسلِّم المشروعات في موعدها أو قبله بـ 6 أشهر

وتابع: «أعمل في شركة «سوديك» منذ 13 عامًا، ودائمًا ما نسلِّم في الموعد المحدد مع العملاء أو قبله بـ 6 أشهر، وهو ما مكَّننا من ترسيخ مصداقيتنا والحفاظ على ثقة العملاء».
وأضاف أن الشركة خاضت تحديًا كبيرًا في الفترة الماضية، وهو الإسراع من معدلات التنفيذ بالمشروعات القائمة في ضوء التحديات الحالية، وذلك للالتزام بالتعاقدات.

ولفت إلى أن هناك مشروعات شهدت نقلة نوعية في مستوى التنفيذ خلال أشهر بسيطة، مثل «june الساحل الشمالي» و«كارميل الشيخ زايد» و«سوديك إيست» بهليوبوليس الجديدة الذي تم تسليم أكثر من 800 وحدة به، وهناك مشروعات سيتم إنهاء تنفيذها بالكامل خلال 2024، منها «فيليت» بغرب القاهرة.

سيتي سكيب جلوبال

يجب النظر إلى المعارض العقارية لا باعتبارها وسيلة للبيع ولكن لدراسة الفرص وكيفية استقطاب عملاء

وأضح المدير العام لشركة «سوديك» أن الشركة حرصت على الوجود في فعاليات معرض «سيتي سكيب جلوبال» الذي أقيم بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك للتعرف على احتياجات العميل والمستثمر السعودي لتتم مراعاتها في العديد من المشروعات والتوسعات المقبلة للشركة.

دراسة احتياجات العملاء سبب رئيسي لوجود الشركة في «سيتي سكيب جلوبال»

وأوضح أن دراسة احتياجات العملاء سبب رئيسي لوجود الشركة في الفعاليات الخارجية، وليس فقط للترويج لمشروعاتها، مشيرًا إلى أن أذواق العملاء وثقافتهم تختلف من دولة إلى أخرى.

وتابع: «بالحديث مع بعض العملاء بالمملكة خلال المعرض وجدنا تفضيلات للوحدات الساحلية التي ترى البحر مباشرة، وقد نجد أن هناك أسواقًا أخرى يركز عملاؤها على الخدمات بالمشروعات وليس من المهم لديهم أن ترى الوحدة البحر، وهناك عملاء يفضلون الوحدات المستقلة، ومن ثم يجب دراسة احتياجات عملاء كل دولة على حدة».

أسرعنا من معدلات الإنشاءات بالمشروعات رغم التحديات

وأوضح أن ما تتميز به «سوديك» هو امتلاكها لمحفظة متنوعة من الوحدات السكنية والساحلية والفندقية والخدمية، وهو ما يجعلها تستطيع استقطاب عملاء من مصر وشتى الدول.

ولفت إلى أنه يجب النظر إلى المعارض العقارية لا باعتبارها وسيلة للبيع فقط، ولكن لدراسة الفرص وكيفية استقطاب عملاء جدد، مشيرًا إلى أن المعارض الخارجية بمنزلة آلية ناجحة لعمل دراسات سوقية ناجحة ودقيقة.

سلَّمنا أكثر من 800 وحدة بالمشروع.. ونستعد لإنهاء «فيليت غرب القاهرة» خلال 2024

وأشار إلى أن الشركة تمكنت في عامي 2021 و2022 من مضاعفة حجم المبيعات المحققة للأجانب بمختلف مشروعاتها.  وحققت «سوديك» في عام 2022 مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه للأجانب، بحسب تصريحات أيمن عامر، المدير العام للشركة.

وأوضح أن الالتزام بالتعاقدات أهم الأسس التي يجب أن تركز عليها الشركات الراغبة في التسويق للعملاء الأجانب، فإذا تم تحديد موعد تسليم على سبيل المثال في عام 2024، فيجب 

أن يتم التسليم بالمواصفات المحددة وفي نفس الشهر المحدد بالتعاقد.

وشدد على أن جميع مشروعات شركة «سوديك» تم تسليمها في مواعيدها أو قبل مواعيدها، وذلك رغم مرور السوق في العامين الأخيرين بتحديات عديدة، وتم الحرص على تنفيذ المشروعات بأعلى جودة وتوفير أكبر مساحات خضراء ولاندسكيب وخدمات.

وأوضح أن الاستعانة بأكبر الكيانات المتخصصة في كل جزء كان له دور في الإسراع من التنفيذ والجودة العالية والمبتكرة للمشروعات.

«سوديك إيست»

افتتاح خدمات متنوعة.. من بينها النادي والملاعب بـ «سوديك إيست» بهليوبوليس الجديدة نهاية العام

وقال المدير العام لشركة «سوديك» إن مشروع «سوديك إيست» المقام على مساحة 655 فدانًا يحقق معدلات إشغال متزايدة، وبدأ عدد من العملاء في السكن فعليًّا، وهناك عمليات تشطيب مستمرة للوحدات المسلَّمة.

وأوضح أن المشروع مميز، بداية من المخطط العام الذي قامت بوضعه شركة «ساساكي» العالمية، التي راعت الشكل الجمالي والكثافات القليلة واستغلال كامل المساحات، ويضم ناديًا على مساحة 40 فدانًا، بالإضافة إلى أول مدرسة فنلندية في مصر.

وأوضح أن هناك خدمات بالمشروع سيتم افتتاحها نهاية العام الجاري، مثل النادي والملاعب ومنطقة خدمات سوبر ماركت وخدمات تجارية متنوعة.

June الساحل الشمالي

وعن مشروع «june الساحل الشمالي» قال المدير العام لشركة «سوديك»: «سيتم تسليم وحدات بالربع الأخير من 2025، ومع التسليم سيكون هناك افتتاح للعديد من الخدمات التجارية والترفيهية والبحيرات واللاندسكيب لضمان إعاشة فورية للعملاء».

وأوضح أن الشركة تهتم بتوفير أعلى مستوى من الخدمات بجميع مشروعاتها لدور الخدمات في تحقيق التكامل وأعلى مستوى من إرضاء العملاء ورفع القيمة المضافة بالمشروعات، كما تحرص الشركة على أن يصبح لكل مشروع سمة مميزة؛ فسمة June مراعاة احتياجات العائلة وتوافر المساحات الخضراء والخدمات التي تناسب جميع الأعمار، كما تقع الشقق على البحر بنموذج أشبه بالعقارات الساحلية بمدينة نيس بجنوب فرنسا.

وأوضح أنه بالنظر إلى مشروع «سيزار» الذي تنفذه الشركة بالساحل الشمالي أيضًا، نجد أنه ذو طابع مختلف، ويعتمد على أقل نسبة من الكثافات، وهو مختلف من ناحية التصميم أيضًا والخدمات.

وأضاف أنه سيتم التعاقد مع علامة فندقية كبرى لإدارة أحد فنادق june. 

إقرأ أيضا

سوديك تستعد لإفتتاح فرع للمبيعات بالإمارات

سوديك: مبيعات "June" الساحل الشمالي تخطت 11 مليار جنيه

أيمن عامر: «سوديك» تطلق خطة تسويقية ترتكز على المشاركة في الفعاليات الدولية والمعارض الخارجية