الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: 20 مليار جنيه أرباح الشركة العام الماضي.. وندرس تغيير اسمها

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 01:26 م
خالد عباس
خالد عباس

قال  خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن السوق العقاري المصري من أقوى الأسواق العقارية التي تشهد نموًا كبيرًا، مؤكدا انه تم تطوير شركة العاصمة الإدارية بنجاح لإصدار كافة التراخيص اللازمة للمطورين من الشركة وذلك لوجود مكاتب لكافة الجهات المختصة، وستيم الإعلان عن مشاركات جديدة الفترة القادمة. 

و أضاف عباس خلال جلسة نقاشية بمعرض سيتي سكيب أن شركة العاصمة الإدارية حققت أرباح خلال العام السابق 2022 نحو 20 مليار جنيه وتستهدف زيادتها بنسبة 25% في نهاية 2023، وأن الشركة تسير بخطوات جيدة.

خالد عباس: 20 مليار جنيه ارباح الشركة العام الماضى وندرس تغيير اسمها

طرح أراضي للمطورين خلال 2024

و أشار خالد عباس إنه سيتم طرح أراضي للمطورين العقاريين خلال 2024 بأقساط ثابتة على 4 سنوات وبدون فوائد  بما يمثل تحفيزًا للمطورين العقاريين.

المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية

 أعلنت الشركة عن مسابقة عالمية لتخطيط المرحلة الثانية والثالثة من العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلي أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت واقع حيث إنها اصبحت تضم 45 ألف موظف يوميًا بمختلف الوزارات، ومجلس الوزراء يجتمع بالعاصمة وستنعقد جلسات مجلس النواب بالعاصمة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تضم 40 الف فدان، فيما انتهت من تطوير 70% منها، وهناك 4 من أكبر المكاتب العالمية تقدمت لتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.

إنشاء 2500 إلى 3000 فدان منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية

واشار الى  أنه يتم إنشاء 2500 إلى 3000 فدان منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية، كما يوجد حجم طلب يتراوح بين 4 إلى 5 مليون متر من قبل المطورين الصناعيين للحصول على أراضي صناعية.

و أوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية أكبر مدينة ذكية مستدامة في العالم فهي تدار بواسطة مركز تحكم ذكي وتوفر جودة الحياة لقاطنيها، بالإضافة إلي إنه سيتم إطلاق تطبيق العاصمة الإدارية الالكتروني الفترة المقبلة لتسهيل الخدمات أمام جميع المواطنين والشركات، مشيرا إلى إطلاق منظومة تاكسي العاصمة بالتعاون مع وزارة النقل.

خالد عباس: 20 مليار جنيه ارباح الشركة العام الماضى وندرس تغيير اسمها

برج مستدام بمواصفات خضراء لأول مرة في مصر


وأضاف عباس، أن الشركة المنفذة لبرج خليفة تعمل على تنفيذ برج مستدام بمواصفات خضراء لأول مرة في مصر.

وأكد أنه يجري وضع برنامج لمدة 24 شهر بالتعاون مع أكبر شركة ترفيه في العالم، ضمن فاعليات الافتتاح الرسمي للعاصمة، وجهود عمليات تسويق العاصمة الإدارية بدول العالم.

وأوضح أن الشركة تدرس أمور عديدة جزء منها متعلق بإمكانية تغيير إسم العاصمة الإدارية، خاصة وأن مقر حكم البلاد سينتقل إلى العاصمة، في حين ينص الدستور على أن المقر بمحافظة القاهرة، وبالتالي يجري دراسة أمور عديدة في هذا الشأن.