السبت 09 ديسمبر 2023 الموافق 25 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

«فالدا للتطوير العقاري» تنهي مباني وخرسانات ROVE.. أول مجمع تجاري ترفيهي على الدائري الأوسطي

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 01:05 م
المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد المنعم الرئيس التنفيذي لشركة فالدا

تستعد شركة " فالدا للتطوير العقاري" لبدء التسليمات بمجمع "ROVE "، أول مجمع تجاري  ترفيهي متكامل على الطريق الأوسطي مباشرة، خلال 2024. 

وتمكنت شركة " فالدا للتطوير العقاري " من تنفيذ ما يفوق المخطط بنسبة 80% من اجمالي انشاءات مشروع "ROVE " حتى الآن على الرغم من التحديات الكبري التى يعاني منها السوق العقاري نتيجة التضخم وارتفاع تكاليف كافة مدخلات تنفيذ المشروعات. 

محمد عبد المنعم: الإسراع من الانشاءات والدراسات الدقيقة قللت من الآثار السلبية الكبري للتحديات الاقتصادية 

من جانبه كشف المهندس محمد عبد المنعم  الرئيس التنفيذي لشركة فالدا للتطوير العقاري عن ان الشركة أنهت تنفيذ المباني بالكامل للمشروع والبالغ مساحتها 29 الف متر مربع وذلك فى 12 شهر فقط من بدء التنفيذ وتم صب أكثر من 20 الف متر مكعب خراسانات  . 

وأضاف أن الشركة ستبدأ خلال مطلع  أكتوبر المقبل فى أعمال الواجهات الخاصة بمجمع " ROVE "  . 

المهندس محمد عبد المنعم  الرئيس التنفيذي لشركة فالدا للتطوير العقاري

التعاقد مع أكبر شركة متخصصة فى أعمال الالكتروميكانيك بقيمة 250 مليون جنيه

وتابع " تم التعاقد مع واحدة من أكبر الشركات المتخصصة فى أعمال الالكتروميكانيك وهي شركة Ecs company وبلغت قيمة التعاقد 250 مليون جنيه " 

وأوضح المهندس محمد عبد المنعم أن شركة " فالدا للتطوير العقاري " حرصت على الاسراع من معدلات تنفيذ مشروع " ROVE " على الرغم من تزامن اطلاقه مع انتشار جائحة كورونا ومرور عملية تنفيذه بالعديد من التحديات من تضاعف تكاليف التنفيذ ونقص الخامات وهو الامر الذى ساهم فى تفادي العديد من تلك الآثار السلبية وتنفيذ المشروع فى وقت زمني قياسي مشيرًا الى ان آخر تسليمات بالمشروع وفقًا للتعاقدات خلال عامين ونصف من الآن.

مشروع   ROVE من فالدا للتطوير العقارى

واضاف ان التكلفة التنفيذية المعدة فى دراسة جدوى المشروع قد زادت بنسبة تخطت 50% بسبب تحرير سعر الصرف وزيادة كافة مواد البناء ولولا الاسراع فى التنفيذ وضغط الجدول الزمنى كان من الممكن ان تصل الزياده الى 100%. 

وأوضح ان العام المقبل سيشهد بدء تأجير وتشغيل الوحدات للمستثمرين بالمشروع، مشيرًا الى أن مكاسب العملاء تضاعفت فى ظل الأسعار السوقية الحالية. 

ويقع مجمع «ROVE» على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة، ويتسم بموقع مميز على الطريق الأوسطي، وهو عبارة عن مول متكامل بارتفاع أرضي وطابق أول فقط.

وانطلقت «فالدا للتطوير العقاري» بداية 2020، وهي نتاج للشراكة الاستراتيجية بين «أكويا» -المالك والمطور لسلسلة متنوعة من المشروعات- وشركات «ليڤين سكوير» و»ذا ليدج» في القاهرة الجديدة و»نيو أڤنيو» للاستثمار والتسويق العقاري.