الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«جوجل» تحتفل باليوبيل الفضي مع ارتفاع ثروة مؤسسيها إلى 225 مليار دولار

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 04:09 م
أصول مصر


يتزامن اليوم الأربعاء مع احتفال شركة جوجل الأمريكية أكبر محرك بحثي فى العالم باليوبيل الفضي أو مرور 25 سنة على إنشائها ارتفاع ثروة مؤسسيها كل من الملياردير الأمريكى لاري بيج وزميله سيرجي برين إلى أكثر من 33 مليار دولار لتتجاوز 116 مليار دولار للأول ومايقرب من 31 مليار دولار لتبلغ حوالي 110 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية التعاملات في بورصة نيويورك أمس الثلاثاء بإجمالي 226 مليار دولار لهما مجتمعين ليحتلا المركزين السابع والثامن على الترتيب في قائمة بلومبرج لأغنى 500 رجل أعمال على مستوى العالم.  


 
ويحتفل محرك البحث العملاق جوجل اليوم باليوبيل الفضي بتغيير صفحته من GOOGL إلى  G25GLليؤكد مرور 25 سنة على تأسيس الشركة في عام 1998 على يد المليارديرين لاري بيج وسيرجي برين بينما أرسل سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي للشركة، رسالة إلى الموظفين عبر البريد الإلكتروني، قال فيها إن جوجل قد تحولت من شركة ناشئة صغيرة إلى واحدة من أكبر وأكثر الشركات نفوذًا في العالم.


شركة جوجل من مواليد برج الميزان


وظهرت شركة جوجل مع ولادتها في 27 سبتمبر من عام 1998 لتصبح من مواليد برج الميزان وكان أول اسم لها باكراب  Backrub قبل أن يتم تغييره إلى  Googleالذي بات أكبر محرك بحثي في العالم لدرجة أن القيمة السوقية لشركة جوجل حاليًا تبلغ أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي بينما يهنئ جميع مستخدمي موقع البحث العالمي الشركة بقولهم كل عام وأنتِ بخير يا جوجل.


.وكسب مالكا شركة جوجل المليارديران لاري بيج وسيرجي برين مجتمعان أكثر من 64 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى الآن لتتجاوز ثروتيهما معًا 226 مليار دولار لتقترب من ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية والتى تبلغ 228 مليار دولار بعد أن كسب هذا العام مايزيد عن 90.6 مليار دولار ليصبح أغنى رجل أعمال على كوكب الأرض.


لاري بيج وسيرجي برين مؤسسا شركة جوجل في قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء  العالم


واستطاع الملياردير الأمريكى لاري بيج وزميله سيرجي برين مؤسسا شركة جوجل صاجبة أكبر محرك بحثي فى العالم أن يحققا مكاسب زادت عن 37 مليار دولار للأول و34.4 مليار دولار للثاني خلال الفترة من بداية يناير من هذا العام وحتى نهاية يوليو الماضي لتبلغ ثروة كل منهما حوالي  120 و114 مليار دولار على الترتيب ليحتلا المركزين السادس والأخير في قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء  في العالم بعد مرور 7 شهور من العالم الحالي.


وكان الملياردير الأمريكى لاري بيج وزميله سيرجي برين حققا مكاسب زادت عن 26 مليار دولار للأول و24 مليار دولار للثاني لتبلغ ثروة كل منهما حوالي  109 و103 مليار دولار على الترتيب ليحتلا المركزين الثامن والتاسع في قائمة بلومبرج لأغنى 10مليارديرات في العالم في منتصف هذا العام. 


سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: أكبر موقع بحثي في العالم ساعد المليارات من الناس


وأكد سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أن أكبر موقع بحثي في العالم ساعد المليارات من الناس في جميع الدول تقريبا على العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها، والتواصل مع أحبابهم، بل وبناء مستقبلهم، كما  لعبت الشركة دورًا هامًا في تطوير التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والتي ستغير معظم الصناعات والتطبيقات فلى كوكب الأرض في السنوات المقبلة.

سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل


وخصصت شركة جوجل بمناسبة احتفالها باليوبيل الفضي صفحتها الرئيسية لوضع شعار متحرك احتفالي، كما أطلقت مجموعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية للمستخدمين وسجلت على موقعها الرسمي حقائق ممتعة منها أن اللون الأول هو اللون الرئيسي لصفحتها  الرئيسية في البداية وأن العبارة الأكثر بحثًا هى ما هو الحب؟ التى تعد واحدة من الكلمات الأكثر بحثًا على  الموقع العالمي.


أول مقر لشركة جوجل في شقة مؤسسيها لاري بيج وسيرجي برين


تأسست جوجل في 4 سبتمبر 1998 في مرآب سيارات في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا وكان أول مقر لشركة جوجل في شقة مؤسسيها لاري بيج وسيرجي برين بينما كان أول شعار لشركة جوجل عبارة عن نص بسيط باللون الأزرق وأول منتج أطلقته الشركة  كان محرك البحث الخاص بها، والذي تم إطلاقه في عام 1998.

سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل


تمتلك شركة جوجل حاليًا أكثر من 150 مكتبًا في أكثر من 60 دولة حول العالم ويعمل لديها أكثر من 135 ألف موظف كما تمتلك العديد من الشركات التابعة، بما في ذلك يوتيوب وأندرويد ووايز وتطلق الشركة أيضا العديد منسوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ومنها ساعة يد جوجل بيكسيل وموبايلات سمارت مثل بيكسيل 7 وبيكسيل 7 برو.