الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ريدكون بروبرتيز تستهدف التوسع فى انشاء المجتمعات المستدامة وتعزيز مكانتها الإستراتيجية

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 10:19 ص
ريدكون بروبرتيز تستهدف
ريدكون بروبرتيز تستهدف التوسع فى انشاء المجتمعات المستدامة

تستهدف شركة « ريدكون بروبرتيز « التابعة لشركات « ريدكون « والشركة المتخصصة فى مجال التطوير العقاري التوسع وتنفيذ مشروعات وتعزيز مكانتها الاستراتيجية كشركة رائدة في إنشاء المجتمعات المستدامة في قطاع التطوير العقاري.

تغيير العلامة التجارية من ريدكون للمراكز التجارية والإدارية الى ريدكون بروبرتيز

وأعلنت مجموعة شركات ريدكون عن تغيير العلامة التجارية لشركتها المتخصصة في التطوير العقاري لتصبح «ريدكون بروبرتيز» بدلًا من «ريدكون للمراكز التجارية والإدارية».

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية مجموعة ريدكون للتوسع في قطاع التشييد والتطوير، استنادًا على خبرات الشركة الأم «ريدكون للتعمير» الممتدة لأكثر من 30 عامًا، حيث ستواصل ريدكون بروبرتيز هذه المسيرة في مجال التطوير العقاري لتصبح الاستدامة ركيزة أساسية لجميع أعمالها، والتي ستشمل المجتمعات السكنية والمشروعات متعددة الاستخدامات في عدد من المواقع المتميزة في مختلف أنحاء مصر، بهدف تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة ومستدامة.

المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون بروبرتيز»

نمو متواصل

طارق الجمال: انطلاقة جديدة للشركة للنمو في مجال التطوير العقاري وتنفيذ مشروعات مبتكرة

وقال المهندس طارق الجمال  رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون بروبرتيز»، أن الشركة تسعى لتطوير المزيد من المشروعات المبتكرة والمستدامة فى السوق المصري بما يتناسب مع امكانيتها وخبراتها.

واضاف أن التوسع في نطاق أعمال الشركة وتغيير العلامة التجارية، تعد انطلاقة جديدة للنمو في مجال التطوير العقاري، استكمالًا للنجاح الكبير الذي حققته في إنشاء المراكز الإدارية والتجارية.

وأكد المهندس طارق الجمال على أن الاستدامة والبناء الأخضر توفرا حلولًا مبتكرة لجذب الاستثمارات للقطاع العقاري المصري، خاصة وسط بحث الشركات والمستثمرين عالميًا عن وسائل لخفض تكاليف التشغيل، وهو ما يمكن أن تقدمه مصر بشكل متميز في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ولفت الى أن مجموعة شركات ريدكون بدأت في تطبيق مبادئ الاستدامة في أعمالها منذ 2008، لإدراكها أهمية الابتكار في المجال للحد من البصمة الكربونية، علمًا أن صناعه المباني تساهم بحوالي 40 % من الانبعاثات الكربونية، حيث يقضي الإنسان حوالي 90% من الوقت في المباني، سواء السكنية أو الإدارية أو غيرها.

وشدد على أنه توجد فرصة كبيرة لجذب الاستثمار الأجنبي في مصر عبر إنشاء الأبنية الخضراء والمستدامة التي تتوافق مع متطلبات كبرى الشركات العالمية لخفض الانبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتابع أن هناك فرصة كبيرة لتنفيذ مشروعات لجذب الشركات التي تقدم حلول الدعم العالمية مثل تعهيد العمليات التجارية (Business Process Outsourcing)، لتحويل مصر إلى محور دولي في تقديم تلك الخدمات، مستشهدًا بالتطور الذي حققته الهند في هذا المجال.

 أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس الإدارة  شركة «ريدكون بروبرتيز»

أحمد عبد الله: نخطط لزيادة محفظة الاراضى وتنفيذ مشروعات بمواقع متميزة

وقال أحمد عبد الله  نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تغيير العلامة التجارية للشركة سيلحقه مشروعات جديدة باستثمارات ضخمة، حيث تخطط الشركة لزيادة محفظة أراضيها بمواقع متميزة، لتكرار النجاح المتميز الذي حققته الشركة حاليًا في مشروعها الأول «جولدن جيت» كأول مشروع مستدام متعدد الاستخدام.
ولفت الى سعي الشركة للمساهمة في النهوض بمنظومة البناء المستدام، تماشيًا مع أهداف التنمية لرؤية مصر 2030.

وتعكس العلامة التجارية الجديدة للشركة قيمها من الابتكار والشمول والاستدامة، حيث تستهدف من خلالها تطوير مجتمعات مستقبلية، لتصبح حافزًا للتغيير نحو الاستدامة في القطاع العقاري، عبر التوعية بمكاسب الاستدامة وبناء مجتمعات ذكية تحقق مبادئها من خلال تطبيق الحلول التكنولوجية في كل تفاصيل مشروعاتها.

جولدن جيت 

ويعد «جولدن جيت» والذى تنفذه شركة « ريدكون بروبرتيز « من المشروعات الرائدة التي تضع معاييرًا جديدة لتطوير مشروعات عقارية أكثر استدامة، ويقع على مساحة 160 ألف متر مربع في قلب القاهرة الجديدة، ويتمتع بأكبر واجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويضم مباني إدارية وتجارية وترفيهية وأماكن مفتوحة وممرات مشاة داخلية كبيرة ويقدم تجربة متكاملة للمستخدمين.

الإستدامة ركيزة اساسية لمشروعات الشركة بمختلف القطاعات

ويطبق المشروع نهج الاستدامة ابتداءً من مرحلة التصميم وصولًا إلى الإنشاء والتشييد.

وتساهم « ريدكون بروبرتيز « من خلال مشروع جولدن جيت في تحقيق 8 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، على أن تبدأ الشركة في تسليم الوحدات بداية من عام 2024.

وكانت شركة « ريدكون بروبرتيز « وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هانيويل لتطوير مجموعة من الخطط الهادفة لتطبيق مفهوم المدن الذكية وحلول الاستدامة في مشروع جولدن جيت، كما ستقدم هانيويل الخدمات الاستشارية للمشروع.

وتسعى شركة «ريدكون بروبرتيز » الى الحصول على شهادة «التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر» EDGE التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولي IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي، كإثبات عملي على كفاءة مشروعها « جولدن جيت « في تطبيق حلول فعالة لتوفير الطاقة والمياه واستخدام مواد البناء الآمنة والصديقة للبيئة.

إقرأ أيضا

«ريدكون للمراكز التجارية» تغير علامتها التجارية لتصبح «ريدكون بروبرتيز»

الجمال: الاستدامة توفر حلولًا مبتكرة للقطاع العقاري.. ويجب التركيز على الاستثمار الأخضر

طارق الجمال: الاستدامة توفر حلولًا مبتكرة لجذب الاستثمار للقطاع العقاري المصري