الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"جى فى" تستعد لإتمام عملية توريق بقيمة تصل الى مليار جنيه

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:09 م
شريف حمودة رئيس مجلس
شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة gv للاستثمارات

قال المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة gv للاستثمارات،ان الشركة تتجه إلي إتمام عملية توريق كبيرة جارى دراسة قيمتها قد تصل الى مليار جنيه خلال النصف الثاني من العام القادم 2024،  موضحا إنه تم تأخير هذه الخطوة خلال الفترة السابقة بسبب عدم ثبات سعر الفائدة.

واكد شريف حمودة خلال تصريحات خاصة ل "أصول مصر "،  ان اتمام خطوة انشاء البورصة العقارية سيعود بمنافع كبيرة على السوق  اهمها الحفاظ على الثروة العقارية، ووستوفر السيولة اللازمة، حيث ان المؤسسات المالية لديها سيولة تريد ضخها وتداولها وجذب الافراد اليها،لذلك فاهى هامة ونشارك مع القائمين عليها بالعمل والراى.

صناديق الاستثمار

واردف، سنقوم بإنشاء عدد من الصناديق الاستثمارية فى مدينة طربول للصناعات الصغيرة وغيرها من الصناعات، لان هماك  مستثمرين اجانب يشاركو فقط بجزء من الاستثمارات وليس استثمار كامل لذلك يجب ان تتوافر لدينا وسائل تمويلية، وستكون 4 صناديق مبدئيا وسيكون من بينهم صندوق عقارى و3 صناديق صناعية.

الاستدامة

وفيما يخص الاستدامة أوضح، ان الشركة تركز بشكل كبير على تطبيق قواعد الاستدامة فى مدينة طربول الصناعية،و وضعنا قواعد لجميع المطوريين الذى نتعامل معهم وتعاونا مع جهاتين كبار لتحقيق ذلك، و"جى ساس" شهادة هامة لتطبيق معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة وهى شرط اساسي لكل من سيبنى فى طربول.

واضاف، لدينا شروط مستدامة يجب ان يتبعها  كل من يبنى فى المدينة للمحافظة على البيئة والوصول الى حجم الاستدامة المطلوبة،موضحا ان قيمة  الاستثمارات التى تضخها  الشركة  فى بالمرحلة الاولى بالمرافق تبلغ   1.5 مليار جنيه.
وتابع، ان موقع مدينة طريول الصناعية اصبح مفتوح منذ عام   وتخطينا ال1050مصنع او قطع صناعية للمستثمرين وهذا معدل الحجوزات من خلال 13 مطور، ويضاف الى ذلك قرار وزير التجارة الداخلية والتموين باعتبار طربول سوق مركزى مصري على مسطح مليون ونصف متر،وسيتسع هذا السوق ل 1400تاجر جملة وسيدارك من خلال شركة فرنسية وهى احد اكبر الشركات لإدارة الاسواق على مستوى العالم.

مبادرة صنع

وتابع، على الجانب الاخر اطلقت طربول مبادرة "صنع" مستهدفة بالمرحلة الاولى 500 مصنع لصغار ومتوسطى المستثمرين باستخدام مبادرة البنك المركزى بالاضافة الى بعض الاضافات التى قمنا بها لإضافة حلول تمويلية، وسيتم الانتهاء قريبا من تصميم المتكامل للمناطق السكنية وسيطرح على المطوريين العقاريين.

واوضح،ان هناك 26 شركة روسية ستزور مدينة طربول خلال ايام، وسيتم الإعلان عن مشروعات خلال لإنتاج الامونيا الخضراء والهيدروجين والبتروكيماويات، مؤكدا على ان الهيدروجين الاخضر هو وقود المستقبل ويجب ان تصبح مصر من اكبر دول العالم المنتجة  .

وأشار الى انه من المقرر أن يتم الإعلان عن 3 اتفاقيات خلال الشهر المقبل، موضحا ان  شركة من الثلاثه ستنتج سيارات للركوب والأخرى للسيارات الثقيلة، أما الشركة الثالثة فستتخصص في إنتاج السيارات الكهربائية، والمصانع الثلاثة ستكون بنفس سياسة التصنيع التي تم تنفيذها في المغرب