الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أحمد عيسى: أعداد السياحة المتوقعة لن تتغير بنهاية العام

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 02:24 م
أحمد عيسي
أحمد عيسي

قال أحمد عيسي وزير السياحة الي الأرقام السباحة الوافدة الي مصر خلال شهر أكتوبر وشهر نوفمبر ما زالت أعلي من أرقام العام الماضي، مشيرا الي أنه لن يتم تعديل الرقم المستهدف للسياحة الوافدة بنهاية العام.

واستعرض الوزير خلال لقائه الصحفي، بمقر العاصمة الادارية  الجهود التس قامت بها الوزارة مع شركائها من منظمي الرحلات حول العالم للتأكيد علي أمن المقصد المصري.
واستعرض الوزير عدد من   فيديوهات المصور ة من عدد من الأماكن السياحية في مصر يتحدث فيه السائحين عن سعادتهم بالإقامة في مصر، تم إنتاجها من ٧ أكتوبر وحتي ٢٠ أكتوبر تسمي شهادات واقعية، لتدلةعلي مدي أمن المقصد المصري تم توزيعها علي شركاء المهنة في عدد من الأسواق.

وأشار إلي أن هذه الشهادات تك إرسالها الي نحو ٣٠٠ من منظمي الرحلات في عدد من الأسواق،  فحواها أن المخاطر عليهم زادت موضحة أنه تم تصوير هذا المحتوي لتوزيع علي السائحين الراغبين السفر الي مصر، لافتا اي ان  عدد السائحين في مصر  منذ اندلاع  الأحداث حتي 10 أكتوبر كان  300 ألف سائح.

وقال الوزير أن نسبة الزيادة في أعداد السائحين الوافدين الي مصر من بداية العام حتي نهاية أكتوبر أعلي ب8 مرات من معدل نمو السياحة العالمية.

ولفت الي أنه تم مضاعفة ميزانية التسويق المشتركة وزيادة ميزانية رحلات   التي يتم بها استقبال الصحفيين الاجانب، مشيرا الي أنه تم زيارة المانيا انجلترا بولندا ليتم التحدث مع وسائل الإعلام والمسؤولين في هذه الأسواق.