الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط وسط تأكيدات ببدء الفيدرالى خفضًا لأسعار الفائدة العام المقبل

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 04:01 ص
أصول مصر

 

تواصل أسعار النفط الارتفاع وسط ترقب المتعاملين لاجتماع "أوبك+" المحوري، وذلك وسط مؤشرات على انتهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة.

 

ارتفاع أسعار النفط وسط تأكيدات ببدء الفيدرالى خفضًا لأسعار الفائدة العام المقبل

 

وتحرك سعر خام غرب تكساس الوسيط في نطاق 1.5 دولار ليستقر دون 78 دولارًا للبرميل، وسط تداولات متقلبة في ظل ترقب اجتماع “أوبك+”، وارتفعت الأسعار وسط توقعات ببدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض تكاليف الاقتراض العام المقبل، وأن منظمة "أوبك" وحلفائها قد يمددون أو يعمقون تخفيضات الإمدادات. ومع ذلك، واجه سعر خام غرب تكساس الوسيط ضغوطًا بمنطقة مقاومة فنية عند المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم.

 

اجتماعًا افتراضيًا

 

تصعد الأسعار قبل اجتماع "أوبك+" المؤجل والمقرر عقده يوم الخميس، والذي أصبح الآن افتراضيًا وليس بالحضور الشخصي. ومن المتوقع أن تضع مجموعة منتجي النفط سياسة الإنتاج لعام 2024، لكنها تعمل على حل خلاف حول حصص إنتاج بعض الأعضاء الأفارقة، وفقًا للمندوبين.

قالت ريبيكا بابين، كبيرة متداولي الطاقة في "سي آي بي سي برايفت ويلث": "يتضح تزايد الترقب في سوق النفط قبل اجتماع الغد.. ورغم حدوث بعض التطورات الأساسية في أماكن أخرى بالأسواق، إلا أن ترقب اجتماع "اوبك" يغطي على جميع البيانات الأخرى".

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات حكومية جديدة ارتفاع مخزونات الخام الأميركية 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى منذ يوليو. لكن صعود معدلات تشغيل المصافي ساعد في وقف تراجع الأسعار.

 

أسعار النفط لا تزال تتجه لتسجيل هبوط شهري متتالي

 

أسعار النفط لا تزال تتجه لتسجيل هبوط شهري متتالي بسبب زيادة الإمدادات من دول خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول، مما يزيد الضغط على المنظمة وحلفائها لفرض تخفيضات أعمق في الإنتاج. وقالت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من هذا الشهر إن سوق الخام العالمية في طريقها للعودة لتحقيق فائض في العام المقبل.
أسعار النفط:

 -   ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 1.9% ليستقر عند 77.86 دولار للبرميل في نيويورك
  -  صعد مزيج برنت تسوية يناير 1.7% ليستقر عند 83.1 دولار للبرميل