الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الوقت مناسب للشراء.. شعبة الذهب تفسر أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعاره

السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:46 م
أصول مصر

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب صعدت بمنتصف تعاملات اليوم بنحو 45 جنيها في سعر الجرام.

 

الوقت مناسب للشراء.. شعبة الذهب تفسر أسباب الارتفاع المفاجئ فى أسعاره

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الأحداث الجارية في الشرق الأوسط كانت أحد أسباب ارتفاع الذهب، مضيفًا أنه رغم أن هناك تباين واضح بين المواطنين في رغبتهم في الشراء أو البيع، إلا أنه قد يكون الوقت الحالي مناسبًا للشراء.

وقال: المؤشرات تقول أن هناك تزايد مستمر في أونصة الذهب، لكن لا أستطيع تحديد شراء ووارد أن تصل لـ  4 أو 5 آلاف، ومن يقول أرقام لا يكون دقيقيًا.  

سجلت أسعار الذهب اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، استقرارا في محلات الصاغة، لكنه لايزال يحلق عند مستويات مرتفعة سواء في مصر أو عالميا حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر نحو 2755 جنيها بينما سجل سعر الأونصة عالميا سعرا قياسيا عند 2042 دولارا.

 

الوقت مناسب للشراء.. شعبة الذهب تفسر أسباب الارتفاع المفاجئ فى أسعاره

 

ارتفع سعر الذهب عيار 21 نحو 45 جنيها خلال منتصف تعاملات اليوم السبت، ليسجل الآن 2800 جنيه بدلا من 2755 جنيها عند بداية تعاملات اليوم.

وصعدت أسعار ‏الذهب العالمية بما يقرب من 2.7 % في نوفمبر الماضي ليسجل مكاسب للشهر ‏الثاني على التوالي مع هبوط  مؤشر الدولار نحو أسوأ شهر له منذ عام، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين ونصف وكذلك مع تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لن يخفض ‏أسعار الفائدة خلال الشهر الأخير من العام الجاري ولكنه قد يتجه لسياسة التشديد النقدى اعتبارا من العام المقبل. 

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسعار الذهب العالمية زادت في ختام تداولات الخميس ليسجل مكاسب للشهر ‏الثاني على التوالي  لترتفع أسعار المعدن الأصفر النفيس في المعاملات الفورية  إلى 2041 دولار للأوقية لتصل إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر تقريبا وأسعار  العقود الآجلة الأميركية للذهب لتقترب من 2061 ‏دولار للأوقية.‏