الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مخصصة للجان انتخابية.. إجازة بـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات غدًا

السبت 09/ديسمبر/2023 - 06:07 م
أصول مصر

 

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجازة لـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات، مخصصة لجان انتخابية، وذلك خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وتبدأ فترة الإجازة غدًا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل 12 ديسمبر.

 

مخصصة لجان انتخابية.. إجازة بـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات غدًا

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى انتظام الدراسة في المدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية، غير المخصصة كلجان انتخابية، مؤكدة انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024، وعودة الطلاب بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الجاري بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

ومن المنتظر أن يدلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصوته في الانتخابات الرئاسية غدًا الاحد، في مدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس.

وحرص مديرو مديريات التربية والتعليم على التأكد من صيانة جميع المدارس المنعقد فيها لجان تصويت في الانتخابات الرئاسية، لضمان ظهورها بالمظهر اللائق، حيث تم تجهيزها على الوجه المطلوب؛ لتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة.

 

مخصصة لجان انتخابية.. إجازة بـ 8563 مدرسة بجميع المحافظات غدًا

 

وحث قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال عظة الأربعاء، على ضرورة النزول المبكر للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وقال في بيان إن المصريين في الخارج ظهروا بصورة طيبة خلال التصويت بالانتخابات الرئاسية.

 

البابا تواضروس عن التصويت فى الانتخابات الرئاسية: نربى فى أولادنا معنى وقيمة

 

وأضاف: وهنا أيضًا في مصر من المهم أن نشارك ونعبر عن هذا الحق الدستوري، ويكون لنا صوت، فالمشاركة فيها تعبير عن أنك تمارس حقك، وهذا أيضًا يعلم أولادنا عندما يرون آباءهم وعائلاتهم يشاركون في الانتخابات، يتربى داخلهم معنى وقيمة المشاركة.

ونوه إلى أن الانتخابات ستستمر لثلاثة أيام، بدءًا من يوم الأحد المقبل، داعيًا جميع المصريين إلى التوجه إلى صناديق الانتخابات من أول ساعة في اليوم الأول لنعطي فرصة للآخرين للتصويت.

وفي وقت سابق، هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط في جميع أنحاء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باقتراب شهر كيهك، واصفًا إياه بأنه: شهر محبوب في الكنيسة القبطية، فيه نتذكر أمنا العذراء ويكون مليئًا بالتسبيح والصلاة.

ودعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الجميع للصلاة طوال شهر كيهك لأجل الحروب الدائرة حاليًا.