الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إنتاج الحبوب في الصين يسجل رقمًا قياسيًا خلال العام الحالي

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:02 ص
إنتاج الحبوب في الصين
إنتاج الحبوب في الصين يسجل رقمًا قياسيا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني وصول إنتاج الحبوب في الصين خلال العام الحالي إلى مستوى قياسي جديد.

زيادة إنتاج الحبوب الزراعية خلال 2023 بنسبة1.3% سنويا إلى 41ر695 مليون طن

وذكر مكتب الإحصاء الوطني في بيان اليوم الاثنين إن إنتاج الحبوب الزراعية خلال العام الحالي زاد بنسبة3ر1% سنويا إلى 41ر695 مليون طن بما يقل عن توقعات وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية.

وفي أكتوبر الماضي ذكرت الوزارة أنها تتوقع وصول إجمالي إنتاج الحبوب في الصين خلال العام الحالي إلى أكثر من 650 مليون طن، مع زيادة إنتاج موسم الخريف.

وأشارت الوزارة إلى أن معظم مناطق زراعة الحبوب في موسم الخريف سجلت أحوالا جوية مواتية رغم وقوع بعض الكوارث الطبيعية في عدد منها.

وأرجع الخبراء والمسؤولون نمو إنتاج الحبوب إلى زيادة المساحات المزروعة وتحسن الإنتاجية وبخاصة بالنسبة للمحاصيل الأساسية مثل الذرة وفول الصويا.

الفلبين تستدعي السفير الصيني على خلفية احتكاك في بحر الصين الجنوبي

الفلبين تستدعي السفير الصيني على خلفية احتكاك في بحر الصين الجنوبي

وفي هذه الأثناء، استدعت الفلبين سفير الصين، حسبما قالت وزارة الخارجية، بعد يومين من احتكاك بين سفن البلدين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

 

وقدمت احتجاجات دبلوماسية "كما استدعي السفير الصيني" على ما أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية تيريسيتا دازا.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها خفر سواحل الفيليبين السفن الصينية تطلق خراطيم المياه على قوارب فيليبينية خلال مهمتي إمداد منفصلتين إلى منطقة شعاب مرجانية يومي السبت والأحد. ووقع أيضا تصادم بين قوارب فيليبينية وصينية، تراشقت الدولتان الاتهامات بشأنه.

الصين تطالب بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا

وتعد المواجهات في سكاربورو شول وسيكند توماس شول الأكثر حدة منذ سنوات بين السفن الفيليبينية والصينية وسط مساعي الدولتين إلى تأكيد مطالباتهما الإقليمية البحرية بحسب الفرنسية.

وتطالب الصين بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا، بما فيها المياه والجزر القريبة من شواطئ جيرانها، وتجاهلت قرارا للمحكمة الدولية عد أن مطالبها لا تستند لأساس قانوني.
وتنشر الصين قوارب دوريات في الممر المائي المزدحم، كما بنت جزرا اصطناعية ونشرت فيها قوات لتعزيز مطالبها.