الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

محمد إمام يضع اللمسات الأخيرة والتحضيرات النهائية لبطولة فيلم شمس الزناتي

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 04:39 م
محمد إمام يضع اللمسات
محمد إمام يضع اللمسات الأخيرة لبطولة فيلم شمس الزناتي

وضع النجم الشاب محمد إمام اللمسات الأخيرة والتحضيرات النهائية لبطولة أحداث فيلم شمس الزناتي، تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة، ويجسد أحمد عبدالحميد ضمن الأحداث شخصية سيد سبرتو، وهو الدور الذي قدمه قبل ذلك الراحل مصطفى متولي.

عمر مصطفى متولي يُعيد تقديم «سيد سبرتو» في فيلم شمس الزناتي

ومن جهته، كشف السيناريست محمد صلاح العزب أنه يستعد لمشروع جديد يقدم الفنان عمر مصطفى متولي دور البطولة فيه، مشيرًا إلى أنه التعاون الثالث بينهما.

وأوضح العزب، في منشور عبر حسابه الشخصي بـ«فيس بوك»، أن عمر يُعيد تقديم شخصية «سيد سبرتو» التي اشتهر بها والده الفنان الراحل مصطفى متولي، بعدما قدمها بفيلم «شمس الزناتي» الذي عُرض منذ 32 عامًا، أي في 1991.

وأشار العزب إلى أن العمل من المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وفي الفترة المقبلة سيتم كشف المزيد من التفاصيل بشأن العمل.

وعلق صلاح على المنشور قائلًا: «متحمس جدًا للمشروع ده، وللشغل مع عمر متولي للمرة الثالثة، ومتأكد إن عمر إن شاء الله هيكون في حتة تانية، لأنه عنده كتير جوه».

مصطفى غريب يقدم شخصية جعيدي في فيلم شمس الزناتي 
 

وفي هذه الأثناء، تعاقد مصطفى غريب خلال الفترة الماضية على المشاركة في فيلم شمس الزناتي من بطولة محمد إمام، ليقدم شخصية جعيدي وهي نفس الشخصية التي قدمها الراحل إبراهيم نصر في فيلم شمس الزناتي للزعيم عادل إمام في 1991.

فيلم شمس الزناتي يعيد من خلاله محمد إمام تقديم فيلم والده، ولكن يعود خلال الأحداث بالزمن لمدة 15 عامًا، ويكشف كيف تكونت شلة الزناتي، وذلك في إطار أكشن تشويقي، يحمل العديد من المفاجآت.

والعمل من بطولة محمد إمام، أمينة خليل، عمرو عبدالجليل، أحمد خالد صالح، أحمد داش، مصطفى غريب، طه دسوقي، وأحمد عبدالحميد، ومن تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة.

أما فيلم شمس الزناتي من إنتاج 1991، فشارك بجانب عادل إمام في بطولته محمود حميدة، سوسن بدر، محمود الجندي، مصطفى متولي، إبراهيم نصر، أحمد ماهر، عبدالله محمود، سعيد طرابيك، ونهى العمروسي، والعمل من تأليف مجدي هداية وإخراج سمير سيف.

ومن ناحية أخرى، يواصل مصطفى غريب في الفترة الحالية تصوير مسلسل الكبير أوي 8 مع أحمد مكي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه غريب منذ ظهوره الأول في الجزء السادس من العمل، ومن المقرر عرض الموسم الجديد في رمضان المقبل 2024، ومن إخراج أحمد الجندي.

كما تعاقد غريب مؤخرًا على المشاركة في بطولة مسلسل تيتا زوزو مع إسعاد يونس، والعمل مكون من 30 حلقة، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، يضم محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، ومحمود البزاوي، ومن تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل.