السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: أصول شركة العاصمة ارتفعت إلي 300 مليار جنيه خلال 2023

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 11:57 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن قيمة الضرائب التي سددتها الشركة خلال العام الحالي 2023 تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، موضحا ان أرباح الشركة سجلت نحو 27 مليار جنيه قبل خصم الضرائب، ووصلت قيمتها إلي 22 مليار جنيه بعد الضرائب.

و أضاف عباس خلال لقاءه مع أعضاء لجنة التطوير العقارى والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزي وحضور نائبي اللجنة المهندس علاء فكري والمهندس محمد عجلان وعدد كبير من رؤساء شركات التطوير العقاري- أن قيمة الاستثمارات التي نفذتها الشركة خلال العام الجاري 2023 بلغت 55 مليار جنيه، في مقابل 40 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وتابع أن أصول شركة العاصمة الإدارية ارتفعت إلى 300 مليار جنيه مقابل 255 مليار جنيه في العام الماضي.

بصدد إنشاء شركة للمواصلات الداخلية بالعاصمة

اعلن خالد عباس رئيس شركة العاصمة الادارية انهم حاليا بصدد إنشاء شركة للمواصلات الداخلية بالعاصمة بالتعاون مع وزارة النقل مقرر أن تعمل جميعها بالغاز أو الكهرباء، لافتا الي انه جاري تحت الإنشاء تأسيس مجموعة من الشركات لإدارة المرافق واخري للاستثمار.

واضاف  ان هناك شركات مزمع طرحها للشراكة لإدارة المرافق المختلفة الكهرباء والمياه والصرف، لافتا الي استهدافهم التعاقد مع شركات عالمية لإدارة المرافق.

 تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة 

و أشار عباس إلي أن الشركة ستبدأ قريبا في تنفيذ المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة على طريق العين السخنة، مضيفا أن المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية ستصل مساحتها إلى نحو 2000 فدان، ولدى الشركة حاليا طلبات من المطورين بنحو 3 ملايين متر وقريبا التعاقد مع أول مطور صناعي.

خطة استثمارية موسعة 

و أكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية والعضو المنتدب، أن الشركة وضعت خطة استثمارية موسعة سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة، تتضمن تأسيس شركات جديدة، وإقامة مشروعات فندقية بالإضافة إلى عزم الشركة زيادة الإيرادات الخاصة ببيع الأراضي، وإيرادات المباني التي تم تأجيرها في الحي الحكومي للوزارات.

وكشف عباس أن الشركة تركز على أكثر من محور خلال الفترة المقبلة، يتمثل أولها في ملف الطرح في البورصة، والتجهيزات الخاصة به، إلى جانب استمرار الشركة في ترفيق المدينة والاستعداد للبدء في المرحلة الثانية، مع طروحات الأراضي وتوفير احتياجات الشركات والمستثمرين.

وأشار عباس، أنه فيما يتعلق بالإيردات، فإن الشركة حققت حتى الآن نحو 250 مليار جنيه إيرادات من بيع حوالي 18 ألف فدان في المرحلة الأولى، ويتبقى لها 5 آلاف فدان سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تخطط أيضا لرفع إيرادات إيجار مباني الوزارات بحوالي 5% سنويا، داخل الحي الحكومي، بما يرفع الإياردات المتكررة للشركة.