الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تابعة لبلتون تعتزم شراء 51% من الوطنية لإنتاج البذور

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 04:17 م
بلتون المالية القابضة
بلتون المالية القابضة

تعتزم شركة نبت، الذراع الاستثماري لبلتون المالية القابضة، الاستحواذ على 51% من الشركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية مقابل 140 مليون جنيه.
وتوقعت بلتون في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إتمام الصفقة قبل نهاية العام الحالي.

قيمة الصفقة

وأضافت أن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية، مقدرة أقصى قيمة يمكن أن تصل لها الصفقة 306 ملايين جنيه، وذلك حال سداد كامل المبالغ الإضافية واستيفاء جميع الشروط التشغيلية والمالية المستهدفة للشركة الوطنية
وبحسب البيان ستسدد شركة نبت مبالغ إضافية قد تصل بحد أقصى 166 مليون جنيه على عدة مراحل، في حال تحقيق الشركة الوطنية نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع المستهدف والانتهاء من إنتاج واستحداث أصناف وسلالات جديدة. 

الاستحواذ على شركة تابعة لسوديك قبل أسبوعين

وقعت شركة بلتون المالية القابضة المصرية خطاب نوايا مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية (سوريل)، التابعة لشركة سوديك، للاستحواذ على وحدتها سوديك للتوريق. 

وقالت بلتون في إنها ستقوم بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بذلك، تمهيدا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بشكل مباشر من خلال الشركة أو بشكل غير مباشر عبر إحدى شركاتها التابعة لها. 
وأعلنت سوديك في بيان منفصل إلى البورصة إن شركتها التابعة سوريل وقعت خطاب النوايا غير الملزم والحصري مع بلتون بشأن الاستحواذ على سوديك للتوريق المملوكة بنسبة 99% لسوريل.