الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس هوم تاون يقترح طرح وحدات جاردن سيتى والحى اللاتينى على المصريين بالخارج والاجانب لحل أزمة العملة

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 12:09 م
 ضياء الدين فرج –
ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة هوم تاون للتطوير العقارى

قال  ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري»، على أن حل ازمة الدولار واعادة الاستقرار للعملة المحلية يتطلب حلول مبتكرة ودعم التصدير للعديد من المنتجات المصرية من بينها العقارات والتى ستسهم فى ادخال حصيلة دولارية كبري. 

ضياء الدين فرج: الوحدات المنفذة من قبل الهيئة  تتناسب مع متطلبات العملاء الاجانب لكونها كاملة التشطيب وتقع بداخل مدن مميزة 

وأقترح ضياء الدين فرج قيام هيئة المجتمعات العمرانية بطرح جزء من  الوحدات العقارية المملوكة لها بمدن الجيل الرابع والمدن الجديدة على العملاء الاجانب والمصريين بالخارج بالدولار مع وضع قواعد لضمان دخول العملة الدولارية الى البلاد عبر تحويلات خارجية مثل ما تم  في مشروع بيت الوطن  لتحقيق النتائج المستهدفة. 

  ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري

وأوضح ان الوحدات المنفذة من قبل الهيئة  تتناسب مع متطلبات العملاء الاجانب لكونها كاملة التشطيب وتقع بداخل مدن مميزة تتمتع بطلب كبير من قبل العملاء خارج مصر مثل العاصمة الإدارية  والعلمين الجديدة واللذان  شهدتا طلبًا متناميًا خاصة فى العام الجاري من قبل العملاء بدول الخليج. 

واضاف ان من بين المشروعات المميزة حي جاردن سيتى بالعاصمة الادارية والحى اللاتيني بالعلمين الجديدة وستحقق تلك المشروعات اقبالا كبيرًا من قبل العملاء الاجانب والمصريين في الخارج نظرًا لتميزها.

وتابع ان هيئة المجتمعات تعد أكبر جهة مالكة حاليًا منتجات جاهزة من ناحية البناء والتشطيب وبالتالي ستسهم فى دفع ملف تصدير العقار. 

واشار الى انه  يجب الترويج الى تلك المشروعات جيدًا لجذب الشريحة المستهدفة من  العملاء في الخارج وان العقارات المصرية تعد فرصة كبري للاستثمار نظرًا لجاذبية اسعارها بالعملات الاجنبية كذلك ارتفاع العائد على الاستثمار بها والذى يعد الاعلى على مستوي العالم. 

وتابع أن تصدير العقار أحد أهم الملفات التى ستضمن ادخال العملة الصعبة الى البلاد ولدينا فرصة كبري  لتحقيق ذلك مع تنوع المنتجات وتميزها وجاذبية الاسعار كذلك الاجراءات التى  اقرتها الدولة مؤخرًا مثل منح الاقامة مقابل تملك العقار وتسهيل الاجراءات. 

وأوضح ان السوق المصري يمتلك قاعدة كبري من الشركات العقارية المميزة والجادة والتى تنفذ منتجات بأعلى مستوي من الجودة ايضًا وهو مايزيد فرص مصر فى نجاح ملف تصدير العقار.

وأكد على أن الدولة تدعم بقوة ملف تصدير العقار ومن المنتظر اعلان بنود مبادرة مقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب  عدد من المحفزات وهى المبادرة التى  قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مؤخرًا بعقد اجتماع لاستعراضها.

إقرأ أيضا

ضياء الدين فرج: «هوم تاون للتطوير العقاري» تؤسس شركتَي مقاولات وإدارة مشروعات لتقديم أعلى جودة للعملاء

ضياء الدين فرج: «هوم تاون للتطوير العقاري» تحقق أعلى معدلات تنفيذ بالعاصمة الإدارية

HomeTown تتعاقد حصريا مع 50 علامة تجارية عالمية لمشروعاتها بالعاصمة الإدارية