الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

التخارج من 14 شركة.. "مدبولي" يكشف عن صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 05:48 م
أصول مصر

قال رئيس الوزراء إن الدولة المصرية تعتزم التخارج كليًا أو جزئيا من العديد من القطاعات وفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأوضح أنه تم إتمام صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلى والجزئى من 14 شركة.

كانت أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أن ذراعها الفندقي آيكون، وقعت الإتفاقيات النهائية لعملية الاستحواذ على حصة 39٪ مع حقوق إدارة كاملة.

 7 فنادق في مصر

 وتصل الحصة إلى 51% خلال فترة زمنية محددة في شركة ليجاسي للفنادق ("ليجاسي للفنادق") طبقًا للبرنامج الزمنى للعقد المبرم، وشركة ليجاسى للفنادق هى شركة جديدة تمتلك محفظة فريدة وكبيرة تضم 7 فنادق في مصر.

هذه الفنادق هي سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك.

وكانت مملوكة سابقًا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ("إيجوث).وشركة ليجاسي، وهي شركة مشتركة بين صندوق مصر الفرعي للسياحة والإستثمار العقاري وتطوير الأثار وشركة إيجوث.  

لاعب رائد في قطاع الفنادق الراقية

وتتماشى هذه الخطوة الاستراتيجية مع استراتيجية النمو التي تنتهجها المجموعة لترسيخ مكانتها كلاعب رائد في قطاع الفنادق الراقية في مصر. 

وتهدف شركة "آيكون" إلى تطوير وتحديث محفظة الفنادق الفريدة مع الحفاظ على طابعها التاريخي لجعلها تتماشى مع مشاريع الفنادق الراقية الحالية وخلق قيمة للمساهمين. 

وسيصل عدد فنادق أيكون إلى 15 فندقًا ويزيد من عدد غرفها الفندقية لتصل إلى حوالي 5 الاف غرفة، بما في ذلك المشاريع قيد التطوير والإنشاء.