الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يطالب العالم بعدم نسيان معاناة ضحايا الدمار في غزة

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 04:47 م
محمد صلاح يطالب العالم
محمد صلاح يطالب العالم بعدم نسيان معاناة ضحايا الدمار في غزة

طالب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدم نسيان معاناة ضحايا الحرب والدمار في غزة وذلك خلال فترة عيد الميلاد.

 عبر حساباته: نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة

وقال محمد صلاح عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي  اليوم الاثنين: "مع استمرار الموت والدمار في غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية ونشارك آلام هذه العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها. من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا معاناتهم".

وقال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن ضربات جوية إسرائيلية قتلت 78 شخصا على الأقل في غزة في واحدة من أكثر الليالي دموية في القطاع المحاصر خلال المعركة المستمرة منذ 11 أسبوعا من إسرائيل على قطاع غزة.

 

20674 شهيدا و54536 مصابًا جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر

 

الصورة:

في الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة في غزة اليوم "الاثنين" إن 20674 استشهدوا وأصيب 54536 جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن 250 فلسطينيًا قتلوا وأصيب 500 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.  

وتواصل إسرائيل،قصف قطاع غزة حيث تهدد مجاعة المدنيين بعد ليلة عيد ميلاد حزينة للفلسطينيين في بيت لحم في الضفة الغربية، تحت وطأة الحرب التي قاربت على إتمام شهرها الثالث. وحتى الآن، لا تظهر أي بادرة تشير إلى قرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذي يواجه مأساة إنسانية لا توصف، فيما يقترب شبح المجاعة من الفتك بسكان القطاع.

رابطة العالم الإسلامي تدعو لتفعيل المساعدات

 

ومن جهتها، شددت رابطة العالم الإسلامي، أمس، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولية تفعيل قرار السماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع إلى غزة.

ورحّبَت رابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة المكرمة مقرًا، في بيان لها، بقرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى اتخاذ خطواتٍ عاجلةٍ للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمنٍ ودون عوائق إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف اللازمة لوقفٍ مستدام لإطلاق النار.

وفي بيان للرابطة، أكّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى «ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولية تفعيل هذا القرار، حمايةً للمدَنيين الأبرياء المحاصرين في القطاع».

ونزح 1.9 مليون من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.4 مليون، بحسب الأمم المتحدة. وإلى جانب الدمار الهائل الذي سوّى عددًا ضخمًا من الأبنية والأحياء السكنية بالأرض، الأوضاع الإنسانية كارثية في قطاع غزة، حيث باتت غالبية المستشفيات خارج الخدمة، فيما تتخوّف الأمم المتحدة من مجاعة تهدّد مجمل السكان.

إلى ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبرييسوس، إن النظام الصحي في غزة يتعرّض للتدمير، مجددًا الدعوة لوقف إطلاق النار. وأشاد بالعاملين في القطاع الطبي في غزة الذين يواصلون عملهم في ظل ظروف لا تنفك تزداد صعوبة.

وقال في منشور على منصة «إكس»: «إن القضاء على النظام الصحي في غزة هو مأساة»، مضيفًا: «نحن مستمرون في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار».