الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري أيه للدواجن:أنتجنا 60 ألف طن لحم خلال2023

الأربعاء 03/يناير/2024 - 06:52 ص
أصول مصر

قال إبراهيم وجدي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري أيه للدواجن، أن مبيعات الشركة زادت بنسبة 25% عن المستهدف خلال عام 2023، موضحًا أن مبيعات  السوق انخفضت بنسبة تتراوح من 30% إلى 40% لذلك نعتبر من الشركات القليلة التي تمكنت من تحقيق نمو في مبيعاتها، وأنتجنا 60 ألف طن لحم خلال 2023، وارتفع إنتاجنا بنسبة 40% مقارنة بعام 2022.

وأضاف "وجدى"خلال تصريحات خاصة ل"أصول مصر "، إن الشركة متخصصة في أكثر من قطاع كالزراعة، الدواجن، الزيوت، والشاي، ونمتلك بكل قطاع عددًا من المنتجات بداية من ذرة قمح والصويا ويتم تحويل المنتجات إلى مواد صناعية مثل النشا والجلوكوز، ذلك بالإضافة إلى منتجات دجاج شهد.

التصدير

وتابع، كما نقوم بتصدير جميع حلقات الإنتاج مثل أمهات وكتاكيت الدواجن وتابع، إن القطاع الزراعي هو أكبر قطاع تصدير لدينا، حيث نصدر لأكثر من 60 دولة حول العالم مثل أوروبا ودول الخليج، وبدأنا التصدير لإفريقيا في القطاع الداجني والزيوت وفقًا لتوجهات استراتيجية الدولة للتوسع في التصدير لإفريقيا.

زيادة الحاصلة التصديرية للشركة خلال عام 2024

وقال،نستهدف زيادة الحاصلة التصديرية للشركة خلال عام 2024 حيث نرى أن هناك عددًا من الأسواق القوية في إفريقيا نسعى للتصدير لها مثل الكاميرون وكينيا والكونغو، وزيادة حصتنا في أسواق أوروبا باعتبارها سوق مربح ذو جودة، بالإضافة إلى الحفاظ على حصتنا التسويقية، وكنا نستهدف من مشاركتنا في معرض فوود افريكا التسويق لمصر والمنتج المصري لسوق جديد والعمل على اتساع هذا السوق، موضحًا أن مصر والشركات المصرية أصبحت مدركة ماهية المعارض والتسويق قبل البيع.

السبب وراء ارتفاع اسعار الدواجن

وأوضح فيما يخص السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن، أن العالم كله يعاني من التضخم وارتفاع الأسعار، وكانت هناك أزمة في توافر الخامات وأزمة في الأعلاف بأول 3 أشهر من هذا العام وهذا ماتسبب فى زيادة أسعار الدواجن بالإضافة إلى الأمراض السنوية بموسم الشتاء، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بنسبة 50% هذا العام مقارنة بـ2022، ولكن هناك استقرار في الأسعار بأخر 4 أشهر، ونشهد انخفاض بها، وتعتبر الدواجن أرخص بروتين حاليًا.

وفيما يخص مايحتاجه قطاع الدواجن من الدولة، قال إن قطاع الاستثمار بالدواجن بحاجة إلى تسهيل في رخص التشغيل والبناء وتوفير الخامات، وتسهيلات لزيادة الإنتاج منوهًا أن استقرار حلقات الإنتاج هام لاستقرار السعر النهائي وقدرته على المنافسة.