الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بروفة مطمئنة لمنتخب مصر بالفوز على تنزانيا قبل أمم أفريقيا

الأحد 07/يناير/2024 - 08:43 م
أصول مصر

قبل خوض منافسات أمم أفريقيا، حقق منتخب مصر فوزا مطمئنا على ضيفه التنزاني بهدفين نظيفين اليوم الاحد على ملعب القاهرة الدولي في البروفة الاخيرة قبل خوض منافسات البطولة القارية التي تنطلق في 13 الحالي في ساحل العاج.

أمم أفريقيا.. الفراعنة يخوض غمار البطولة القارية في مجموعة تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الاخضر

ويخوض الفراعنة غمار البطولة القارية في مجموعة تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الاخضر، على ان يبدأوا مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق في 14 الحالي.

وكانت قائمة المنتخب شهدت استبعاد الثنائي احمد نبيل "كوكا" لاعب الاهلي واسامة جلال لاعب بيراميدز للاصابة، واستدعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة الثنائي ياسر ابراهيم مدافع الاهلي ومهند لاشين لاعب بيراميدز بدلا منهما.

سجل لمصر محمود حسن " تريزيجيه" لاعب طرابزون سبورت التركي (32) والحارس عيشى مانولا بالخطأ في مرمى فريقه (73).

امم أفريقيا.. 

بدا المنتخب المصري ضاغطا وكاد محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي يضع فريقه في المقدمة بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر (4).

وافتتح المنتخب المصري التسجيل عندما مرر صلاح كرة ذكية من خلف دفاع تنزانيا باتجاه تريزيجيه ددها مباشرة داخل الشباك لحظة خروج الحارس عيشي مانولا من مرماه (32)

أمم أفريقيا، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفراعنة اثر تعرض البديل عمر مرموش للعرقلة من قبل المدافع ابراهيم حمد، انبرى لها صلاح وسددها ارتدت من العارضة وارتطمت بالحارس وتهادت داخل شباكه (73).

أمم أفريقيا، وكاد البديل احمد سيد "زيزو" يضيف الثالث بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة ابعدها مانولا الى ركنية بصعوبة (82) ومرت رأسية محمد النني من عرضية زيزو بجوار القائم الايمن (90).

عودة كهربا إلى تشكيلة الفراعنة في أمم أفريقيا

الصورة:



 

وكان المدرب البرتغالي روي فيتوريا أعلن تشكيلته النهائية للمنتخب المصري التي ستخوض غمار كأس أمم إفريقيا 2024 المقررة في ساحل العاج بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين، فشهدت عودة مهاجم الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا" واستبعاد عبد الله السعيد، محمود حمدي "الونش"، حسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة".

واختار فيتوريا 27 لاعبًا يتصدرهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لاعب.

وكان المدرب البرتغالي أعلن قائمة مبدئية قبل عشرة أيام ضمت 55 لاعبًا، بينهم عبدالله السعيد لاعب بيراميدز والمعتزل في فبراير 2022، قبل أن يستبعده مع الثلاثي، محمد شريف مهاجم الخليج السعودي ورامي ربيعة وحسين الشحات من الأهلي، والذي شارك في معسكر المنتخب الأخير في نوفمبر الماضي.

وعن استبعاد السعيد، قال فيتوريا "أقدّر عبد الله السعيد كلاعب كرة قدم مميز ومحترف، ولكن اختياري له في البداية للاستعانة به في حالة كنا بحاجة له. أنا سعيد بجاهزيته (...) ولكن في بناء القائمة التي احتاج لها كان لا بد أن اختار لاعبًا آخر للاستفادة منه في البطولة".

ورفض فيتوريا إطلاق أي وعد بالفوز باللقب، قائلًا "سنتعامل مع كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وسنعمل على ذلك مع اللاعبين، وكل مباراة ستكون الأخيرة بالنسبة لنا ولن نفكر في غيرها".

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة موزمبيق، غانا، والرأس الأخضر.

وجاءت التشكيلة النهائية كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (البنك الاهلي)، ومحمد صبحي (الزمالك).

في الدفاع:

أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، محمد عبد المنعم ومحمد هاني (الأهلي)، علي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد حمدي (بيراميدز)، عمر كمال عبد الواحد (فيوتشر)، وأحمد فتوح (الزمالك).

الوسط:

حمدي فتحي (الوكرة القطري)، محمد النني (أرسنال الانكليزي)، مروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل "كوكا " (الأهلي)، أحمد سيد "زيزو" (الزمالك)، ومحمود حمادة (المصري).

الهجوم:

محمد صلاح (ليفربول الانكليزي)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن "تريزيغيه" (طرابزون سبور التركي)، عمر مرموش (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، مصطفى محمد (نانت الفرنسي)، محمود عبد المنعم "كهربا" (الأهلي)، أحمد حسن "كوكا" (بينديكسبور التركي).