الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وائل الدحدوح:الرسالة الإنسانية التي نقدمها سقيناها بالدم وجيش الاحتلال يستهدفني عمدًا

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 01:49 م
الصحفي الفلسطيني
الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إن كل ما جرى يؤكد أن جيش الاحتلال يريد استهدافي عمدًا، حيث بدأ الاستهداف بأسرتي ومنزلي، وتم استهدافي ونجاتي بأعجوبة، واحتياجي إلى علاج غير موجود في قطاع غزة.

يصعب علي اتخاذ مثل هذا القرار

وأوضح"الدحدوح" فيما يخص مغادرته لغزة، أنا لا أدري ماذا أقول، الأمر يتعلق بأشياء كثيرة، ويصعب علي اتخاذ مثل هذا القرار، لكن في لحظة من اللحظات إذا تطلب الأمر لن يكون مستبعدًا، فأنا لا أفكر بعدمية.

لو حزنت لاستسلمت

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، لو حزنت لاستسلمت، ولوفكرت لاستسلمت، ولو تعاطفت ولو لحظة واحدة مع أي ذكرى تجمعني مع أفراد أسرتي، لكانت النتيجة غير تلك التي رآها العالم من وائل الدحدوح.

أتلاشى أن أنظر إلى صورة لأبنائي

وأردف وائل الدحدوح، انا أتلاشى أن أنظر إلى صورة لأبنائي أو لزوجتي، لأن كل صورة تؤرخ قصة، لقد أتخذت قرارًا مسبقًا، أنه مهما كانت التبعات والأثمان، سوف أستمر ما دمت على قيد الحياة، وأسأل الله تعالى أن يمدني بكثير من أسباب القوة والصبر والثبات لكي أكون قادرًا على المواصلة.

وتابع، إن الرسالة الإنسانية التي نقدمها سقيناها بالدم والعرق وأيضًا بالدموع، وهذا أمر يصعب تغييره أو التراجع عنه، لكن في لحظة إذا تطلب الأمر غير ذلك فنحن جاهزون، ربنا يكتب لنا الخير أينما كان، ونراكم على خير.

57 شهيدًا و65 مصابًا

وقد أعلنت الصحة الفلسطينية، إن هناك 57 شهيدًا و65 مصابًا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

أكد الدكتور عبدالجليل حنجل، متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الوضع ما زال معقدًا وصعبًا في غزة والضفة الغربية جراء القصف الإسرائيلي واقتحامات الاحتلال الإسرائيلي، وهناك 9 إصابات جراء اقتحام الاحتلال بمدينة نابلس في الضفة الغربية، وأن طواقمنا تواصل تقديم خدماتها الطبية في قطاع غزة رغم استمرار القصف الإسرائيلي، ورصدنا عشرات الانتهاكات ضد الطواقم الطبية في قطاع غزة.

وأعلن متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 4 مسعفين ومتطوعين اثنين وإصابة 29 آخرين من الكوادر الطبية في غزة، وأن الاحتلال استهدف 18 مبنى تابعًا لنا ودمر 15 سيارة إسعاف بشكل كلي و20 أخرى بشكل جزئي.

وأشار متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن نقطة طبية في جباليا تواصل تقديم خدماتها للفلسطينيين رغم القصف الإسرائيلي، ونحن في حاجة كبيرة إلى الأدوية المخدرة والأدوات الجراحية ويوجد 5000 مصاب يحتاجون إلى العلاج بالخارج.

الاحتلال دمر 65 ألف مبنى في غزة بشكل كامل

وكشف أن الاحتلال دمر 65 ألف مبنى في غزة بشكل كامل و290 ألفًا أخرى غير صالحة للسكن، ولم نستطع الوصول إلى مناطق كثيرة في غزة لتلبية الاستغاثات جراء القصف الإسرائيلي.