الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في أمريكا بسبب العاصفة الثلجية

الأحد 14/يناير/2024 - 11:10 ص
انقطاع الكهرباء عن
انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في أمريكا بسبب العاصفة الثلجي

انقطع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف في أمريكا بسبب العاصفة الثلجية، حيث أدت عاصفة ثلجية إلى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي وشمال غرب المحيط الهادي السبت، مع توقعات بتعرض ولايات عديدة لحالة من الشلل جراء تراكم الجليد.

انقطاع الكهرباء.. العاصفة ستجلب ثلوجا كثيفة ورياحا عاتية وعواصف إلى الغرب الأوسط

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة ستجلب ثلوجا كثيفة ورياحا عاتية وعواصف إلى الغرب الأوسط، مع توقع وصول درجات الحرارة إلى مستوى خطر من التجمد عبر جبال الروكي والسهول بحسب "رويترز".

انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في أمريكا بسبب العاصفة الثلجية

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمس السبت إن العواصف لا تزال تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية وتأخيرها. وأرجأت شركات الطيران أكثر من 7600 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الجمعة، وشمل ذلك الطائرات التي منعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاجو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان

انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في أمريكا بسبب العاصفة الثلجية

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة. كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك آخر في ولايتي أوريجون وويسكونسن.


وفي ولاية أيوا، ألغى المرشحون المتنافسون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة بعض الفعاليات قبل انعقاد المؤتمرات الحزبية بالولاية يوم الاثنين، في مستهل سباق‭ ‬بالولايات تختار خلاله الأحزاب مرشحيها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر.