الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المدير الإقليمي لشركة «برايم بروبرتيز مصر» : العاصمة الإدارية و البحر الأحمر الأكثر اختيارًا من العملاء الأجانب

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 02:27 م
المدير الإقليمي لشركة
المدير الإقليمي لشركة برايم بروبرتيز مصر

قال أحمد شريف – المدير الإقليمي لشركة «برايم بروبرتيز مصر» – إن هناك إقبالًا كبيرًا على الاستثمار في مصر منذ عام 2021 حتى الآن، وقانون منح الجنسية المصرية مقابل شراء عقار ساهم في زيادة الإقبال، موضحًا أن معظم المستثمرين الأجانب يفضلون الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة والبحر الأحمر.

وأضاف أحمد شريف – خلال تصريحات خاصة لـ «أصول مصر» – أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين الشركات المتخصصة في الاستشارات والاستثمار والمطورين العقاريين بالداخل للتسويق بشكل أفضل لمصر بالخارج، وجذب المزيد من الاستثمارات، حيث تمتلك شركات الاستثمار شركاء خارج مصر، ومن ثم تستطيع التسويق بشكل أفضل.

تطوير قوانين الاستثمار

وأكد أن الحكومة قامت بدور كبير في تطوير قوانين الاستثمار بشكل جيد ومناسب لكل الدول المجاورة، خاصة أن الدول المحيطة تمتلك نفس القوانين، مثل اليونان وتركيا وقبرص، وأصبحنا نسير على نفس طريقهم بعد التعديلات، كما أتاحت الاستثمار في جميع المشروعات، سواء كانت تابعة للمطورين العقاريين أو الدولة.

 أفضل طرق جذب الاستثمارات

وأشار إلى أن المشاركة في المعارض الخارجية العقارية من أفضل الطرق لجذب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى قيام المطورين العقاريين بنشر الوعي والتحدث عن أن شراء عقاراتهم يمنح المستثمرين الجنسية المصرية، وذلك وفقًا لقانون منح الجنسية المصرية مقابل شراء عقار بمبلغ 300 ألف دولار.

 شركة «برايم بروبرتيز مصر»

وأوضح أن شركة «برايم بروبرتيز مصر» تعمل منذ عام 2009 في الاستشارات العقارية، ومنذ عام 2020 – وبعد إصدار قانون منح الجنسية – تخصصت الشركة في تقديم الاستشارات للعملاء الأجانب الراغبين في الحصول على الجنسية مقابل شراء العقار وفقًا لقانون منح الجنسية المصرية مقابل شراء عقار الذي صدر مؤخرًا، وتساعد الشركة المهتمين بالجنسية المصرية والاستثمار في مصر على إيجاد استثمار عقاري مناسب من قِبَل المستثمرين بالخارج أو الجنسيات المختلفة داخل مصر.
وتابع المدير الإقليمي لشركة «برايم بروبرتيز مصر»: «إن الراغب في الجنسية مقابل الاستثمار يحصل عليها من خلال تقديم الأوراق اللازمة ومراجعتها من كل الجهات الأمنية، وإذا تمت الموافقة يقوم الراغب بالحصول على العقار والبدء معه في إجراءات الحصول على الجنسية المصرية».