السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«فيفا» يبلغ الزمالك برفع عقوبة إيقاف القيد رسميا

الجمعة 19/يناير/2024 - 02:41 م
«فيفا» يبلغ الزمالك
«فيفا» يبلغ الزمالك برفع عقوبة إيقاف القيد رسميا

تلقى نادي الزمالك المصري، خطابا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برفع إيقاف القيد، عن النادي، بعدما أعلن مجلس إدارة الأبيض برئاسة حسين لبيب بشكل رسمي، أمس الخميس، عن إنهاء أزمة منع القيد الموقعة على النادي بقرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 الاتحاد الدولي يخاطب نظيره المصري ويطلب إرسال صورة لـ الزمالك

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخطاب للاتحاد المصري وطلب منهم إرسال صورة للزمالك وهو ما حدث بالفعل، وأصبح من حق النادي تسجيل صفقاته الجديدة.

ونشر نادي الزمالك بيانًا رسميًا عبر حسابه على فيس بوك، أعلن خلاله تسوية أزمة منع القيد، وذلك بعد سداد المستحقات المقررة على النادي لصالح عدد من الأندية الخارجية وبعض اللاعبين السابقين، فيما ينتظر النادي حاليًا تلقي خطاب من الفيفا برفع عقوبة منع القيد الموقعة على النادي.

وأرسل مجلس الإدارة أرسل الغرامات الخاصة بشكاوى الفيفا والتي بلغت 2 ونصف المليون دولار، بعد التوقيع على إرسال المبلغ للفيفا بواسطة الثلاثي حسين لبيب رئيس النادي وحسام المندوه أمين الصندوق، وعمرو أدهم عضو مجلس الإدارة.

ووفقًا للقرارات الصادرة من فيفا، كان يحق على الزمالك دفع مبلغ مليون ونصف المليون دولار لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، و450 ألف دولار لكراكاس الفنزويلي، و11 ألف دولار لنادي ليون 36 النيجيري، و7 آلاف دولار لوادي دجلة، و110 آلاف دولار لمساعدي فيريرا، و270 ألف دولار للغاني بنجامين أتشمبونج لاعب نادي الزمالك السابق.

الزمالك يعلن تجديد عقد أحمد فتوح رسميًا وهذا أول رد من اللاعب
 

الصورة:

وفي نفس الصدد، أعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة نادي الزمالك عن تجديد أحمد فتوح مدافع الفريق الأول لكرة القدم مع النادي بشكل رسمي.

وكان نادي الزمالك أعلن بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، عن انتهاء فترة إيقاف أحمد فتوح بشكل رسمي، وذلك بعد انتهاء فترة عقوبته، والتي تم فيها خصم مبلغ 25% من قيمة عقده، بالإضافة إلى إيقافه لمدة شهر.

وقال سالم في تصريحات تليفزيونية بقناة الزمالك: " أحمد فتوح وقع عقدًا لمدة 3 سنوات مع الزمالك، اليوم الأحد ليغلق القصة تمامًا".

وأضاف: "فتوح قام بتصوير فيديو وأعلن من خلاله اعتذار رسمي لمجلس الإدارة وجمهور الفريق، بسبب ما بدر منه تجاهه بعد خروجه من المعسكر قبل مواجهة نادي زد في الدوري المصري".

الزمالك.. أول رد من فتوح

وقال فتوح في بيان نشره عبر حسابه في "فيس بوك": "جمهور الزمالك العظيم شريك الحلم وكل لحظة نجاح والسند في كل صعب علي مدار سنوات.. أتشرف اليوم بالإعلان عن تجديد تعاقدي في بيتي نادي الزمالك العظيم لتستمر الرحلة سنوات قادمة ولنستكمل سويا من الان الدفاع عن طموحات جماهيرنا واعادة نادينا لمكانته الطبيعية بكتابة تاريخ جديد يليق باسم الزمالك صاحب الفضل علي الجميع".

‎وأضاف: "بكل التقدير للجميع اعتذر عن اي سوء فهم حدث خلال الفترة الماضية دون قصد وبحسن نية لإدارة النادي والجماهير العظيمة وزملائي سواء من اخواتي الكبار كباتن الفريق او اخواتي الصغار من ناشئين الزمالك مستقبل نادينا العظيم وسنظل واحد دائما ونطوي الفترة الماضية ونستمر تحت شعار الزمالك أولا".

وتابع: "تقبلت كل العقوبات والخصومات واي قرارات لإثبات حسن نيتي والتزامي وحبي وتقديري لهذا الكيان واعتذاري كذلك ‎كلنا بشر وكلنا خطائين وسنظل نتعلم من المواقف لنصل لأفضل نسخة من أنفسنا"

‎واختتم: "توكلنا على الله.. عاش الزمالك.. عاش الزمالك".

وكانت إدارة نادي الزمالك قد اصدرت قرارا بايقاف أحمد فتوح ظهير ايسر فريق الزمالك، بعد مغادرته معسكر الفريق الابيض ليلة مباراة المارد الابيض مع اف سى زد فى احدى جولات الدوري المصري، مما أدى الى اتخاذ ادارة نادي الزمالك بايقاف اللاعب وتوقيع غرامات مالية كبيرة عليه.