السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أمم افريقيا.. مصرع 3 مشجعين في احتفالات الجماهير الغينية بالفوز على نامبيا

السبت 20/يناير/2024 - 07:36 م
أمم أفريقيا.. مصرع
أمم أفريقيا.. مصرع 3 مشجعين في احتفالات الجماهير الغينية

ضمن كأس أمم افريقيا لكرة القدم، لقي ثلاثة اشخاص حتفهم وأصيب العشرات في حوادث سير في مدينة كوناكري، اثناء احتفالات جماهير منتخب غينيا عقب الفوز على نامبيا 1-0 ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج، حسب ما أفاد مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس.

مواجهات أمم افريقيا.. مقتل 3 أشخاص بعد اصطدام سيارتين تسيران بسرعة عالية بعضهما البعض

واصطدمت سيارتان تسيران بسرعة عالية بعضهما البعض، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص خلال الاحتفالات، حسب ما أشار مصدر في الشرطة المحلية.

وشهدت مدينة كوناكري احتفالات كبيرة حيث امتلأت شوارعها بالدراجات النارية والمشجعين الذين تنقلوا عبر السيارات، وأصيب خلالها عشرات الاشخاص وفقا لما كشف المصدر ذاته.

 أمم افريقيا.. فوز المنتخب الغيني يضع على مشارف التأهل الى الدور الثاني

وخرج المشجعون الغينيون إلى الشوارع عقب نهاية المباراة التي أقيمت في ياموسوكرو بمواجهة نامبيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، حيث وضع الفوز المنتخب الغيني على مشارف التأهل الى الدور الثاني من المسابقة القارية أمم أفريقيا.

وكانت غينيا قد تعادلت مع الكاميرون 1-1 افتتاحا، علمًا انها ستواجه السنغال حاملة اللقب الثلاثاء في ختام دور المجموعات.

كأس أمم افريقيا 2023.. ترحيل مشجعة جزائرية من كوت ديفوار
 

الصورة:

في الوقت نفسه، قررت السلطات في كوت ديفوار، الدولة المستضيفة لبطولة كأس أمم افريقيا 2023، ترحيل المشجعة الجزائرية صوفيا بن لمان بعد مقطعها المثير للجدل.

ونشرت بن لمان، التي تواجدت في كوت ديفوار لتشجيع منتخب بلادها، مقطعًا مصورًا عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك"، وصفت فيه كوت ديفوار بأنها "بلدٌ متخلفٌ وفقيرٌ"، وتم تداول المقطع بكثافةٍ.

وأوقفت السلطات في كوت ديفوار بن لمان من أمام مدخل استاد دي لا بيس، الذي كان يستعد لاحتضان مباراة الجزائر ضد أنغولا، وقامت بنقل المشجعة من مدينة بواكي إلى العاصمة أبيدجان، حيث جرى التحقيق معها بخصوص التعليق الذي اعتُبر مسيئًا وعنصري الطابع.

وانتهى المطاف بقرار ترحيل بن لمان من كوت ديفوار، لتُحرم من الوقوف خلف منتخب الجزائر في البطولة القارية الهامة.

يذكر أن منتخب الجزائر وقع في فخ التعادل أمام أنغولا 1/1 بلقاء الجولة الأولى من المجموعات، ليخسر محاربي الصحراء نقطتين هامتين في بداية مشواره بالبطولة القارية أمم افريقيا.