الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ

الخميس 25/يناير/2024 - 06:16 م
إمام عاشور
إمام عاشور

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الأربعاء، إصابة إمام عاشور لاعب وسط المنتخب الوطني بارتجاج في المخ إثر إصابته في رأسه خلال التدريب الأخير للفريق أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية الحالية في كوت ديفوار.

وقال الاتحاد في بيان عبر صفحته على موقع "فيسبوك": تعرض إمام عاشور لاعب منتخب مصر لإصابة بالرأس خلال تدريب الفريق، وتم التعامل الفوري مع الإصابة عن طريق الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا. توجه اللاعب على الفور للمستشفى برفقة الجهاز الطبي وأجرى جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وحالته الآن مستقرة وسيخضع للملاحظة الطبية بالمستشفى لمدة 24 ساعة.

قرار الفيفا

وبقرار رسمي من «فيفا» والتصديق عليه من قبل «كاف»، فلن يتمكن إمام عاشور، لاعب منتخب مصر، من المشاركة في مباراة دور الـ16 المقبلة، حتى إذا تعافى من الإصابة في الرأس، والتي لحقت به في تدريبات الفراعنة الأخيرة، استعدادا لمواجهة الكونغو الديموقراطية.

وتنص لائحة «فيفا» التي صدق عليها «كاف» على: «وفق بروتوكول إصابات الرأس لن يستطيع أي لاعب المشاركة في المباريات إلا بعد تطبيق برنامج علاجي مدته 6 أيام» ما يعني أن مشاركة إمام عاشور مع منتخب مصر في مواجهة الكونغو الديمقراطية غير متاحة وبالتالي غياب اللاعب حتى إذا تعافى من إصابة الرأس.

رسالة إمام عاشور للجماهير

وكتب إمام عاشور، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»: «الحمد الله على كل شئ أول حاجة أنا كنت بين الحياة والموت.. شوفت حاجات امبارح يارب ما يكتبها على حد».

وأضاف:«بشكر كل واحد كان جنبي امبارح  وبشكر دكاترة المنتخب وبشكر اللعيبة وبشكر الجهاز الإداري وأخيرا والله يا جماعة مافيش حاجة في الدنيا تستاهل وكل حاجة في لحظة هتروح الحمد الله على كل شيء وبإذن الله اقدر أكون جاهز مع زمايلي».

منتخب مصر

ويعتبر “عاشور” ثالث لاعب في المنتخب المصري يتعرض للإصابة بعد اللاعب محمد صلاح الذي عاد إلى ناديه ليفربول الإنجليزي لاستكمال علاجه والحارس محمد الشناوي الذي أصيب بخلع في الكتف وسيغيب عن باقي مباريات بطل إفريقيا سبع مرات في البطولة.

وتأهلت مصر إلى دور الستة عشر بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية بثلاث نقاط.

وستلتقي في الدور المقبل مع ثاني المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر أمام الكونغو الديموقراطية، في تمام العاشرة مساء يوم الأحد المقبل، بمنافسات دور الـ16 بأمم أفريقيا.