الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

منصة إكسXتزيل علامة توثيق محمد صلاح لإزالته صورته بقميص منتخب مصرإلى قميص ليفربول

الجمعة 26/يناير/2024 - 08:19 م
أصول مصر

أزالت منصة إكس X المعروفة سابقا باسم تويتر مع نهاية الأسبوع الحالي علامة التوثيق من حساب لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر بموجب القوانين الجديدة للمنصة لأنه قام خلال الساعات الماضية بتغيير صورة حسابه، من صورته بقميص منتخب مصر إلى صورته بقميص ليفربول، مما جعل المشرفين على المنصة يزيلون علامة توثيق الكابتن مو صلاح حيث تنص القوانين بمحو هذه العلامة من أي شخص يقوم بتغيير صورته الشخصية أو اسمه.


وقامت منصة إكس X اليوم بإزالة علامة التوثيق من حساب لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر رغم أن عدد المتابعين على حسابه يتجاوز  18 مليون متابع لأنه غير صورة حسابه من صورته بقميص منتخب مصر إلى صورته بقميص ليفربول.


قوانين جديدة لمنصة إكس X  بخصوص علامة التوثيق


وتنص  القوانين الجديدة التي فرضتها منصة إكس X  على أن علامة التوثيق تظهر على الحسابات مقابل دفع رسوم شهرية، حتى إذا كان الشخص لديه العلامة بالفعل قبل هذا القرار، إلا إنه يتم الإعفاء من الرسوم إذا كان الحساب يتخطى عدد المليون متابعًا وهو ما يجرى مع النجوم العالمية بشكل عام ومنهم لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر.


يعود سبب إزالة منصة إكس X  علامة التوثيق من حساب لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر الرسمي لقيامه خلال الساعات الماضية بتغيير صورة حسابه، وهو أمر جديد أيضًا طرأ على المنصة، حيث تقوم بإزالة علامة التوثيق من أي شخص يقوم بتغيير صورته الشخصية أو اسمه، حتى إذا كان يدفع رسومًا شهريًا، وذلك لحين مراجعة الأمر من قبل المختصين بالمنصة.


عودة علامة التوثيق على منصة إكس X  لحساب محمد صلاح


ومن المقرر أن تعود علامة التوثيق على منصة إكس X  إلى  حساب لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر حال موافقة المختصين بالمنصة وتأكدهم إن الحساب على سبيل المثال لم يتعرض للاختراق، وهو الأمر المتوقع أن يحدث مع حساب مو صلاح خلال الساعات الماضية.


وكان لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر أزال صورته بقميص منتخب بلاده مصر، عندما كان يحتفل مع الجماهير بالصعود إلى كأس العالم 2018، ووضع الآن صورته بقميص ليفربول رغم أنه مازال يؤكد عودته للحاق بمنتخب الفراعنة في باقي مشوار بطولة كأس أمم إفريقيا  الجارية حاليا في كوت ديفوار.


محمد صلاح يغادر مصر إلى  إنجلترا للعلاج


وعاد محمد صلاح نجم نادي ليفربول وقائد منتخب مصر إلى  إنجلترا بعدما غادر معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، جراء تعرضه لإصابة بشد في العضلة الخلفية وحاجته لخوض فترة علاجية سريعة، على أمل اللحاق بمنتخب الفراعنة في باقي مشوار البطولة، إذا فاز في المباراة المقبلة هلى منتخب الكونغو الديمقراطية.


ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما أنهى الفراعنة الدور الأول من المسابقة بالمركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، ليضربوا موعدًا مع منتخب الكونغو صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.


موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية بدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

 

وتحمل مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية، أهمية كبيرة للجماهير المصرية التي تحلم بتحقيق اللقب الإفريقي الثامن وتنطلق مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية بعد غد الأحد 28 يناير عند الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت الإمارات، 11:00 مساء بتوقيت السعودية، 10:00 مساء بتوقيت مصر، على إستاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو في ساحل العاج وتنقلها قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لبطولة إفريقيا في الشرق الأوسط.


ومن ناحية أخرى  شن رامي عباس وكيل أعمال اللاعب المصري محمد صلاح  هجوما على بعض الأشخاص المؤثرين الذين انتقدوا مو صلاح بسبب مغادرته معسكر منتخب مصر والتوجه إلى إنجلترا لتلقي العلاج وقال إنهم فعلوا ذلك طمعًا  بالشهرة.


محمد صلاح يتعرض لانتقادات شديدة لترك منتخب مصر


وتعرض محمد صلاح للإصابة في مباراة مصر الثانية أمام غانا، وتبين لاحقا أن أفضل فرصة ممكنة لمشاركته مجددا في البطولة، ستكون عبر تأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية وشكك العديد من المتابعين في ولاء مو صلاح لمنتخب مصر.


وكتب عباس على صفحته عبر منصة إكس: "نفس الأفراد و"المؤثرين" الذين يجثون على ركبهم عندما يرون محمد شخصيا ويتوسلونه لالتقاط صورة سيلفي معه ولحصد متابعين، حاولوا استغلال الإصابة المؤسفة وشككوا في التزام محمد تجاه وطنه ولقد فعلوا ذلك طمعا بالشهرة والإعجابات على منصات التواصل والمشاهدات وأضاف أنه يود أن يشكر أولئك الذين قاموا بالأمر النبيل ونوهوا إلى مدى سخافة ورخص وجهة النظر تلك، لقد أخذت الأسماء، في الحالتين.


وختم وكيل أعمال محمد صلاح قائلا: "الأهم من كل ذلك، بالنسبة للغالبية العظمى منكم، الذين يدعمون محمد، رسالتي لكم هي ألا تقلقوا لأن أيقونتكم العالمية، تلك التي ساعدتم في صنعها، كبيرة جدا على أن تتأثر بوسائل التواصل، ولن يُغير ذلك أي مؤثربينما نشر مو صلاح تغريدة قبل ساعات أكد فيها أنه سيقوم بما في وسعه للعودة بأسرع وقت ممكن وأكد حبه لمصر وشعبها.