الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لضمان خضوعها.. جنوب أفريقيا: نعمل لحشد الدعم للدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي

الأحد 11/فبراير/2024 - 06:24 ص
أصول مصر

أكد نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا ألفين بوتس، أن الدعوى التي رفعتها بلاده ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، جاءت من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف عملية الإبادة الجماعية التي تحصل في غزة.
وأوضح أن حكومة جنوب أفريقيا والدول الأعضاء في محكمة العدل الدولية لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الشعب الفلسطيني.

 سلوك إسرائيل الاجرامي

كما ستتابع السلوك الإسرائيلي المتحدي لقرار وأمر محكمة العدل الدولية، متابعا: “نحن كدولة عضو في الأمم المتحدة وفي محكمة العدل الدولية أكدنا ضرورة اتخاذ هذه الخطوة وأن يتخذ النائب العام هذه القضية على محمل الجد، وأن يتم التحقيق في الجرائم المرتكبة وفي سلوك إسرائيل الاجرامي”.

ولفت إلى أن بلاده توجهت للعالم أجمع لتؤكد أهمية أن توقف إسرائيل جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الفلسطينيين، مبينا أن قوات الاحتلال ترتكب جرائم يومية وتقوم بقتل الفلسطينيين بشكل متعمد.

الجرائم اليومية ضد الشعب الفلسطيني

واعتمدت حكومته المعطيات الموجودة على الأرض وقدمتها لمحكمة العدل الدولية للتأكيد على السياسة الإسرائيلية الممنهجة التي تستدعي مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الإعلامية والإنسانية والعالم أجمع، توثيق هذه الجرائم اليومية ضد الشعب الفلسطيني.
وتابع: "إسرائيل تتحدى النظام العالمي ومحكمة العدل الدولية ما يدل على غطرستها، إلا أن المحكمة اتخذت الإجراءات اللازمة حيث طالبتها باتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان عدم ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وضرورة الامتثال لذلك، إلا أنها تضرب بذلك عرض الحائط".
وقال: "نقوم بعمل كل ما هو ممكن على المستويين المحلي والدولي لحشد الدعم لهذه الدعوة وضمان خضوع إسرائيل للمحكمة ووقف انتهاك قرارها".