الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز»: العلمين الجديدة استقبلت 2 مليون زائر الصيف الماضي

الأحد 03/مارس/2024 - 11:10 ص
جورج متري فى حواره
جورج متري فى حواره مع رئيس تحرير أصول مصر

حققت شركة «كونسل ماسترز» نتائج إيجابية خلال عام 2023، من بينها توقيع عقدين لإدارة وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع «ممشى أهل مصر»، وتمديد عقد إدارة «نورث سكوير مول» بمدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن مواصلة التشغيل الناجح لمدينة العلمين الجديدة وعقد فعاليات كبرى ومميزة بالموسم الصيفي.

افتتاح المرحلة الثانية من «ممشى أهل مصر» 2025

وكشف جورج متري – رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز» – خلال حواره لمجلة «أصول مصر» عن خطة الشركة في تشغيل «ممشى أهل مصر» والعلمين الجديدة خلال 2024، بالإضافة إلى خطط الترويج لجذب السائحين وتحقيق النتائج المستهدفة لتلك المشروعات الهامة.

ممشى أهل مصر

ويعد مشروع «ممشى أهل مصر» أحد مشروعات الدولة التي أطلقتها ضمن جهودها لتطوير الواجهات النيلية وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطن وزيادة أماكن الجذب السياحي، ونجحت في إنشاء المرحلة الأولى التي تقع بداية من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كيلومتر، وتم افتتاحها في مارس 2023، وتديرها «كونسل ماسترز».

جورج متري – رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «كونسل ماسترز» – خلال حواره لمجلة «أصول مصر»

والمرحلة الثانية جارٍ الانتهاء من تطويرها، وتقسم إلى 3 قطاعات؛ الأول (قطاع الساحل) الممتد من كوبري إمبابة إلى كوبري روض الفرج على مسافة 1.3 كيلومتر بمساحة 917 مترًا مربعًا، وتحتوي على 5 مبانٍ بإجمالي مساحة إيجارية 723 مترًا مربعًا، ومرسيين، والثاني (قطاع ماسبيرو) ويبدأ من كوبري 15 مايو إلى كوبري 6 أكتوبر، ويتكون من 8 مبانٍ، بإجمالي مساحة 1500 متر مربع، وإجمالي المساحة الإيجارية 875 مترًا مربعًا، ومرسى واحد، والقطاع الثالث (قطاع قصر النيل) ويبدأ من كوبري 6 أكتوبر إلى كوبري قصر النيل، ويتكون من 5 مبانٍ تتضمن مطعمًا عائمًا بإجمالي مساحة 1196 مترًا مربعًا، وإجمالي مساحة إيجارية 995 مترًا مربعًا، ومرسيين.

وقال جورج متري إنه من المقرر افتتاح المرحلة الثانية من «ممشى أهل مصر» خلال العام المقبل.

المرحلة الثانية تضم محلات بمساحات تبدأ من 30 وحتى 300 متر.. والمطاعم العائمة حتى 700 متر

وأضاف أن المرحلة الثانية تضم كافيهات ومطاعم ومحلات وغيرها من الأنشطة الخدمية والترفيهية، بمساحات متنوعة، بحيث يبدأ المحل من 30 وحتى 300 متر، وهناك مساحات أكبر للمطاعم العائمة حتى 600 و700 متر، وجميع المحلات تُطرَح للإيجار تباعًا.

تذكرة دخول الممشى 20 جنيهًا.. ونحرص على تقديم أعلى مستوى من الخدمات وإقامة حفلات تعكس الهوية المصرية

وأوضح أنه بالنسبة إلى الزوار فكان دخول الممشى في البداية دون تذاكر، ولكن حدثت بعض الإتلافات، وتم وضع ضوابط وتحديد رسوم لدخول الممشى بتذاكر بقيمة 20 جنيهًا، ولن يتم تغييرها أو رفع قيمتها في الأجل القريب، ويتمتع الزائر بخدمات الممشى، وتتوافر به مطاعم وكافيهات وأماكن مخصصة لإقامة المناسبات على النيل.

وتابع بأن المرحلة الثانية لها نفس منهجية المرحلة الأولى، ولكن تتوافر بها محال أكبر، خاصة مع طبيعة تقسيم المرحلة، وسيتم تحويل الجانب الواقع ناحية الساحل وشبرا إلى حديقة بتصميم يوجد للمرة الأولى في مصر.

%90 من زوار الممشى من السائحين.. ويتم أسبوعيًّا استقبال أكثر من 120 ألف زائر

وأكد أن «ممشى أهل مصر» مشروع قومي، ولذلك تحرص الشركة على تقديم أعلى مستوى من الخدمات والتطوير والتحديث الدائم وعقد بروتوكولات تهدف إلى تشجيع السياحة والثقافة والاستثمار، وكانت الشركة عقدت بروتوكولًا مع الأوبرا لإقامة العديد من الاحتفالات بالأعياد الرسمية التي تعكس الهوية المصرية.

ولفت إلى أن 80% إلى 90% من زوار «ممشى أهل مصر» حتى الآن من السائحين، ويستقبل الممشى أسبوعيًّا 120 ألف زائر أو أكثر، ومن ثم يتم الحرص دائمًا على أن يعكس صورة مصر السياحية.

وأوضح أن الحفلات التي تتم إقامتها بالممشى ليست حفلات غنائية تقليدية، ولكنها حفلات لإحياء التراث المصري والثقافة القديمة.

ممشى أهل مصر

العلمين الجديدة

وتتولى «كونسل ماسترز» تشغيل وإدارة «نورث سكوير مول» بالعلمين الجديدة، وتم تشغيله في صيف عام 2022، حيث تبلغ المساحة الإيجارية للمشروع 86 ألف متر مربع، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم، بالإضافة إلى موقف سيارات لأكثر من 3200 سيارة، كما يضم فندقًا يحتوي على أكثر من 70 غرفة جاهزة، وشاطئًا بطول 6 آلاف متر، و«البلازا»، وهي المدخل الرئيسي للمول، وتقام فيها جميع الفعاليات الكبرى والبرامج الترفيهية.

وقال جورج متري إن صيف 2023 شهد إقامة فعاليات كبرى بمدينة العلمين الجديدة، جميعها يليق بمصر ويعكس حجم الفرص الواعدة ويجذب الاستثمارات ويبرز حركة التنمية والتطوير التي تمت في السنوات الماضية، ومن بين تلك الفعاليات مهرجان الدراما STARSCRAPERS الذي حضره أكثر من 3500 فنان، ولم يتقاضَ أيٌّ منهم أجرًا مقابل الحضور والظهور، وشهد الحفل نجاحًا كبيرًا، وتقرر إقامة دورة جديدة في نفس الموعد خلال العام الجاري.

وأضاف أن حفل StarScrapers أثبت قدرة «نورث سكوير مول» على استضافة الفعاليات الكبرى باعتباره مركزًا شاملًا للأنشطة الترفيهية والثقافية والتجارية أيضًا، موضحًا أن «كاونسل ماسترز» تحرص على إدارة وتشغيل الوجهات السياحية في مصر، والترويج للعلمين الجديدة باعتبارها مدينة حديثة، وباعتبارها من مدن الجيل الرابع ومركزًا للثقافة والفن والموضة والابتكار.

وتابع: «كما تمت العام الماضي إقامة أكبر عرض أزياء في مصر، بالإضافة إلى عدد من الحفلات الكبرى».

وأوضح أن العام الجاري سيشهد افتتاح خدمات تساهم في تحقيق هدف أن تصبح مدينة العلمين الجديدة تعمل طوال أيام السنة، حيث سيتم افتتاح أكبر هايبر ماركت بالسواحل، وقد يكون أكبر من هايبر ماركت محافظة الإسكندرية، كما سيتم افتتاح عدد كبير من المطاعم، وستوجد أكبر البراندات بالعلمين الجديدة، ومن ثم ستُؤهَّل المدينة بصورة أكبر لجذب المزيد من الساكنين.

المدينة ستبدأ في العمل طوال أيام السنة خلال 2026.. وستجذب 3 ملايين نسمة

وأشار إلى أن المدينة تشتمل على أكبر مول في مصر على مساحة 165 ألف متر، ويضم أوتيل وجيم، وهناك – بخلاف المطاعم والكافيهات – مناطق مخصصة للأطفال بوسائل ترفيهية ثقافية وتعليمية، بالإضافة إلى نادي شاطئ على مساحة 23 ألف متر على البحر، ولا توجد رسوم لدخول المول.

موسم صيف 2024 سيبدأ من أول يونيو.. والمدينة تضم أكبر مول في مصر على مساحة 165 ألف متر

ولفت إلى أن العلمين الجديدة استقبلت الصيف الماضي مليوني زائر، ومن المقرر أن يبدأ الموسم الصيفي المقبل من 1 يونيو 2024، ومن المقرر – وبحسب خطة الدولة – أن تعمل المدينة فعليًّا طوال أيام السنة بدءًا من 2026، ومن المستهدف أن يصبح عدد السكان بمدينة العلمين الجديدة 3 ملايين نسمة.

التسويق

سوَّقنا للعلمين الجديدة بدول الخليج العربي ولبنان.. ونستهدف في مرحلة لاحقة التسويق في أوروبا

وأوضح أن الشركة سوَّقت للمدينة في الإمارات والسعودية والخليج العربي بالكامل ولبنان وغيرها من الدول، وهو ما انعكس على زيادة التوافد من قِبَل الأشقاء بدول الخليج خلال الصيف الماضي، مشيرًا إلى أنه سيتم الترويج لدول أخرى، وستكون أوروبا في مرحلة لاحقة نظرًا لعدم الاستقرار الذي تشهده حاليًّا وتراجع أعداد المسافرين بصورة عامة.

وأضاف أن الشركة تقوم بالتسويق لتعكس صورة جيدة لمصر تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى مدينة العلمين وباقي المدن، خاصة مع تنوع الفرص.

 

إقرأ أيضا

بالتفاصيل.. "كونسل ماسترز" تفوز بإدارة المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر

ملك العشري: غرامات تبدأ من 500 جنيه للمخالفات فى ممشى أهل مصر 

كونسل ماسترز:ممشي أهل مصر تجربة سياحية ترفيهية بمعايير عالمية للمصريين