الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

4149 وحدة سكنية في مرحلته الأولى.. إطلاق المشروع العقاري "المنار" بمكة المكرمة

الإثنين 01/أبريل/2024 - 06:43 ص
أصول مصر

أعلنت السعودية عن إطلاق مشروع "المنار" خامس مجتمع متكامل متعدد الاستخدامات للمجموعة، والأول في مكة المكرمة.
وبحسب مجموعة روشن، أحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ستوفر المرحلة الأولى من المشروع 4،149 وحدة سكنية تستوعب أكثر من 17،000 نسمة.

المشروعات العقارية في السعودية

وتمتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع، حيث يتميز مشروع "المنار" بموقعه الإستراتيجي والحيوي عند البوابة الغربية لمكة المكرمة.

ويقع بين الطريقين السريعين القديم والجديد اللذين يربطان مكة المكرمة بمدينة بجدة، فيما يبعد "المنار" مسافة 20 دقيقة فقط من المسجد الحرام، كما يبعد أقل من ساعة من مطار الملك عبد العزيز في جدة.

ويُقدم "أسلوب حياةٍ عصريٍ متكاملٍ، يجمع بين الراحة والرفاهية في بيئة نابضة بالحياة، حيث ستضمّ المرحلة الأولى من المشروع مجموعة واسعة من الوحدات السكنية المتنوعة.

هذا بالإضافة إلى العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة مع مركز تجاري إقليمي ضخم و8 مراكز تجارية للأحياء ومجمع أعمال متكامل يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة والعديد من المساجد والجوامع.
ويُقدم "المنار" تجربةً فريدةً من نوعها للعيش في العاصمة المقدسة، وصمم ليكون صديقًا للبيئة، من خلال تطبيق مفاهيم الاستدامة والحفاظ على جمال الطبيعة ودمج المساحات الخضراء المصممة بعناية.

وتغطي 12% من إجمالي مساحة المشروع، لإيجاد مناطق مفتوحة للسكان والزوار للاسترخاء.

مشروع المنار في مكة المكرمة

 كما يراعي التصميم سهولة الوصول إلى المرافق المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء المجتمع من خلال توفير ممرات مظللة رئيسية وثانوية.
وستمتد الأودية عبر أحياء "المنار" لتسهم في إيجاد بنية تحتية خضراء مرنة تتماشى مع النظم البيئية والإيكولوجية المحلية.

كما يراعي الحفاظ على النباتات والحيوانات المحلية داخل هذه الممرات الخضراء، إلى جانب تطبيق مفاهيم الاستدامة في "المنار".

كما ستتميز المنازل في "المنار" بتقنيات رائدة في مجال ترشيد الطاقة وأساليب العزل الحراري وسخانات المياه وأنظمة تكييف الهواء عالية الكفاءة، هذا إلى جانب منافذ لشحن المركبات الكهربائية.