الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«سيتي ايدج» تعلن عن آخر تطورات مشروع جاردن سيتي الجديدة في منطقة R5 بالعاصمة الإدارية

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:26 م
أصول مصر

 أعلنت شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري عن آخر تطورات العمليات الإنشائية لمشروع جاردن سيتي الجديدة، أحدث مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة الذي يواكب أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لليمين الدستورية إيذانًا بتوليه فترة رئاسية جديدة،

 

مشروع جاردن سيتي الجديدة

تقع جاردن سيتي الجديدة في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة في موقع استراتيجي متميز بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي من محور بن زايد الجنوبي، وتشغل مساحة 885 فدان. يصل إجمالي استثمارات المشروع إلى200 مليار جنيه، ويتضمن 9 مراحل سيتم بيعها على مدار 5 سنوات حتى عام 2029.

وصلت نسب التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى الآن إلى 100 % للهياكل الخرسانية و60% للتشطيبات. كما وصل معدل إنجاز الشبكات والمرافق إلى 63.6%، والطرق إلى 94 % والأعمال الترابية واللاندسكيب وفرش الطرق إلى 27.4%، حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع في أغسطس القادم. يضم المشروع 278عمارة سكنية بإجمالي 21471 وحدة، و107 مبني سكني مختلط بإجمالي 633 وحدة تجارية 107 فيلا و134 تاون هاوس وتوين هاوس بإجمالي 459 وحدةـ كما يصل عدد وحدات المشروع بالكامل إلى 22563

يتميز المشروع بقربه من المعالم الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة، وهي حي الأعمال المركزي، والنهر الأخضر والبرج الأيقوني. تضم جاردن سيتي الجديدة مجموعة من المباني السكنية والمباني متعددة الاستخدامات في الشارع الرئيسي، بينما تم تخصيص الطابق الأرضي للمتاجر أسفل المكون السكني مع طابقين سفليين لكل مجموعة. يضم المشروع وحدات سكنية فاخرة ومتنوعة بما في ذلك القصور والتاون هاوس، والفيلات، والتاون فيلا، والفيلات المستقلة.

وتعليقًا على آخر تطورات جاردن سيتي الجديدة، يقول السيد/محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري: "إن المرحلة الأولى لمشروع جاردن سيتى الجديدة ( جاردن سيتى هايتس) قد لاقى أقبالًا كبيرا من العملاء لشراء الوحدات السكنية، ويتميز المشروع بموقعه الإستراتيجى حيث يقع  بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي من محور بن زايد الجنوبي، بجوار منطقتي (R6) و(R4) وبالقرب من المعالم الرئيسية للعاصمة الأدارية الجديدة والمرافق الحيوية مثل الفنادق وانوادى الرياضية بالإضافة إلى جامعة Hertfordshire الدولية كما يقع على مقربة من حي الاعمال المركزي والنهر الأخضر والبرج الأيقوني"

المشروع هو إحياء للقاهرة الخديوية القديمة (وسط البلد) بتصميمها الحضري وهندستها المعمارية ومميزات المناظر الطبيعية، داخل العاصمة الادارية الجديدة، كما أن المشروع يحاكي نفس تجربة التسوق بالتجزئة في الشوارع من خلال وجود الوحدات السكنية والمحال التجارية فى شارع واحد، مع وجود الوحدات السكنية على مستوى مرتفع عن محيط الشارع، مع وجود حدائق داخلية لكافة المباني، كما أنه تم  تشييد المشروع على أحدث اساليب العمارة والتصميم وأنماطBaroque، Rococo ،Art Deco التي تجمع بين الزخارف التراثية القديمة والتصميمات الاوروبية العصرية كعناصر رئيسية لتصميمات الواجهات.