الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تم تداول عملة البيتكوين عند 70 ألف دولار مساء السبت

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط يلقي بظلاله على أداء العملات المشفرة

الأحد 14/أبريل/2024 - 06:16 م
أصول مصر

عانى سوق العملات المشفرة من عمليات بيع كثيفة خلال ليلة السبت وسط هجوم إيراني غير مسبوق بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل، بحسب موقع سي إن بي سي. 

وانخفضت عملة البيتكوين بنحو 8% في وقت متأخر من مساء السبت، حيث أكد المسؤولون الأمريكيون وقوع الهجوم. كانت العملات الرقمية من بين الأصول الخطرة الوحيدة التي تم تداولها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكان يُنظر إلى الانخفاض على أنه رد فعل أولي على تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

تم تداول عملة البيتكوين بحوالي 70 ألف دولار مساء السبت، لكنها انخفضت إلى أقل من 62 ألف دولار، وفقًا لبيانات من بورصة بيتستامب. وبحلول صباح الأحد، انتعشت العملة لتتداول فوق 64 ألف دولار. وشهدت العملات المعدنية الأخرى مثل الإيثر أيضًا عمليات بيع كثيفة، بانخفاض يصل إلى 10٪ في بعض الحالات.

عمليات بيع البيتكوين كانت الأكثر حدة

كانت عمليات البيع لعملة البيتكوين هي الأكثر حدة منذ أكثر من عام، وفقًا لبلومبرج، حيث وصلت العملة إلى أرقام قياسية جديدة مؤخرًا وسط التدفقات الواردة إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة والتي تستمر في دفع حركة أسعار العملة المشفرة.

وفي الشرق الأوسط، كانت الأحداث التي وقعت بين عشية وضحاها بمثابة أول هجوم مباشر على إسرائيل من الأراضي الإيرانية. وقالت إسرائيل إنها حددت 300 “تهديد من مختلف الأنواع” وتخلصت من “99%” من تلك التي كانت متجهة إلى الأراضي الإسرائيلية.

وكان طوفان الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل  ردًا على غارة إسرائيلية مشتبه بها أدت إلى مقتل مسؤولين إيرانيين كبار في سوريا.

وانخفضت العملة الإيرانية إلى مستوى قياسي بلغ 705 آلاف ريال/دولار في السوق غير الرسمية حوالي الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الأحد، وفقًا لبيانات من موقع مراقبة الصرف الأجنبي بونباست.

وانخفض المؤشر الرئيسي لبورصة تل أبيب، TA-35، بنسبة 0.38% في الساعة 10:23 صباحًا بتوقيت لندن.